هوس العمليات التجميلية

mall2
مقالات
mall23 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
هوس العمليات التجميلية
الاخصائية النفسية شذى

بقلم: الاخصائية شذى عبد الجليل

انتشرت في الآونة الأخيرة هوس العمليات التجميلية بكل أنواعها بين كل الفئات العمرية خاصة الفتيات وذلك لأهميتها في زيادة الجمال الخارجي والجاذبية بالاضافة إلى الاحساس بالسعادة مع الذات ولكن قد يتم اساءة استخدام هذا النوع من العمليات لأسباب كثيرة مختلفة بهدف تحسين الحالة النفسية السيئة التي يمر بها الشخص في كل جوانب حياته .
اذا كان هناك تشوه واضح لدى الشخص في جزء من أجزاء جسمه فمن الممكن اجراء العملية التجميلية في هذه الحالة بهدف العلاج والتحسين والتعديل مثل تقليل الترهلات الجسمية بعد فقدان كمية كبيرة جدا من الوزن .
أما اذا لم يكن يعاني الشخص من تشوهات جسمية فهنا يكون إجراء العملية التجميلية غير سليم ولا تعتبر ضرورة وهنا تكون مرتبطة بالجانب النفسي.
زيادة الثقة بالنفس وخلق مفهوم الذات الايجابي وتحقيق تقبل الآخرين له في محيطه من الأسباب الخاطئة التي تؤدي إلى هوس الشخص بالعمليات التجميلية مما يترتب عليها زيادة الخطورة العالية خلال العملية وبعدها خاصة الجانب النفسي.
تقبل الشخص لمظهره الخارجي تعتبر أساس الصحة النفسيةوتجعله بعيدا عن هوس العمليات التجميلية ولا يكون خطرا على نفسه علما بأن الشخص غير واعي بالتأثيرات النفسية اللاحقة المرتبطة بهذا النوع من الهوس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.