هندسة العمارة في عمان الأهلية تشارك بورشة عمل حول ” تعزيز أداء الطاقة في المباني الأردنية”

soso khawalda
تعليم
soso khawalda7 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
هندسة العمارة في عمان الأهلية تشارك بورشة عمل حول ” تعزيز أداء الطاقة في المباني الأردنية”

مجله مال واعمال – الاردن – شاركت د. يارا نهرو من قسم هندسة العمارة في كلية العمارة والتصميم مؤخرا في فعاليات ورشة عمل “تعزيز أداء الطاقة في المباني الأردنية باستخدام نمذجة معلومات البناء إلى تمكين الابتكارات التكنولوجية والعملية” بتنظيم من المجلس الثقافي البريطاني وجامعة سالفورد بالمملكة المتحدة وجامعة فيلادلفيا، وبدعم من صندوق نيوتن الخالدي.
حيث تضمنت الورشة مناقشة عدة مواضيع منها: تحديات كفاءة الطاقة في المباني في الأردن، علوم البيانات في صناعة توزيع الطاقة، الاستدامة واستهلاك الطاقة في الأردن، تحويل قطاع البناء باستخدام مناهج خارج الموقع، المدينة الذكية وإدارة الطاقة على أساس LoT، دروس متقدمة في تصور البيانات والإطار التعاقدي لاعتماد BIM في صناعة البناء الأردنية.
وفي نهاية الورشة، تم إجراء تمارين جماعية بعنوان “Horizon Scanning & Future Vision” و “الطموح والأساليب ورسم خرائط أصحاب المصلحة”، حيث طور المشاركون مقترحات بحثية بناءً على معايير المملكة المتحدة لتمويل الأبحاث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.