نيوم وطموح الوصول الى أكثر مدن العالم تنافسية

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda19 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
نيوم وطموح الوصول الى أكثر مدن العالم تنافسية
نيوم وطموح الوصول الى أكثر مدن العالم تنافسية

 مال واعمال -دبي، الإمارات العربية المتحدة ، 19يوليو 2021-قال الرئيس التنفيذي نظمي النصر إن نيوم في المملكة العربية السعودية في مهمة لتصبح المنطقة الحرة الأكثر تنافسية في العالم.
وقال في مؤتمر على الإنترنت استضافته نيوم: “من المفترض أن تكون نيوم نموذجًا حيث ستكون هذه المنطقة منطقة حرة شبه مستقلة ، وسيكون لها قوانينها الخاصة ، وسيكون لها لوائحها الخاصة وسلطتها الخاصة بها كشبه حكومية”. بواسطة Nikkei ، مجموعة وسائل الإعلام اليابانية. “السبب في ذلك هو أن رؤيتنا هي جعل هذه المنطقة الحرة الأكثر تنافسية في العالم” ، قال.
وقد سلط الحدث ، الذي أقيم بالشراكة مع وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية (MISA) ومعهد المدينة الذكية ، الضوء على الجاذبية الاستثمارية للمشروع العملاق الذي تم الكشف عنه في الأصل في أكتوبر 2017 عندما قدمه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للعالم في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض.
ومن المقرر أن تؤدي المدينة الضخمة التي تبلغ تكلفتها 500 مليار دولار والمخطط لها كجزء من حملة التنويع بعيدًا عن النفط إلى تحويل أكثر من 26500 كيلومتر مربع في شمال غرب منطقة تبوك بالمملكة.
كشف بيتر تيريوم ، المدير الإداري للطاقة والمياه والوقود في نيوم ، عن الأنواع المختلفة لمصادر الطاقة المتجددة التي تم تطويرها في المشروع والتحديات التي ينطوي عليها.
قال تيريوم: “سنبني أرض المستقبل ، والمستقبل يتعلق بالاستدامة”.
“فقط لإعطائك فكرة عن حجم ما نتحدث عنه. نحن نفكر في مجتمع في عام 2030 سيحتاج إلى 30 جيجاوات أو 30 ألف ميجاوات من السعة المركبة لدعم استهلاكه للطاقة ؛ هذا كثير ويمكن مقارنته بحجم بلد مثل البرتغال أو النمسا.
أوضح Terium أن التطور يتوقع درجة عالية من الكهرباء ، “سواء كانت التنقل الكهربائي ، أو الطائرات بدون طيار الكهربائية أو استخدام الكهرباء كشكل من أشكال الطاقة والتطبيقات الخالية من الكربون حيث لا يتم ذلك حاليًا”.
وقال إنه من أجل ترقيع صحراء بحجم بلجيكا إلى مدينة عملاقة تعمل بالطاقة المتجددة ، ستكون هناك حاجة إلى بعض التطورات التكنولوجية لتلبية مستويات استهلاك الكهرباء مثل استخدام الشبكات الصغيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.