مهندس معماري يسلط الضوء على نصب الحياة في إكسبو 2020 دبي

soso khawalda
معارض ومؤتمرات
soso khawalda17 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
مهندس معماري يسلط الضوء على نصب الحياة في إكسبو 2020 دبي

مجله مال واعمال – الاردن -استغرق الأمر أكثر من 200 ألف عامل و 240 مليون ساعة من العمل المشترك لإعادة الحياة إلى موقع إكسبو 2020 دبي الواسع.

الآن ، للتعبير عن الشكر للقوى العاملة ، تم تركيب أعمدة من 38 عمودًا في حديقة جوبيلي بالموقع ، مع نحت أسماء العمال الفردية في الحجر.

خطرت ريم الهاشمي ، المديرة العامة لإكسبو 2020 دبي ، فكرة النصب التذكاري للعمال وطلبت من المهندس المعماري المقيم في لندن آصف خان تصميم المشروع.

“إنه شكل قوي من الاعتراف والطاقة الإيجابية واللطف. وقال خان لصحيفة عرب نيوز “إنه تصريح إنساني للغاية ، وتذكير بأن البشر هم في صميم ما تم تحقيقه”.

وقال: “بشكل عام ، نادرًا ما يتم شكر الأشخاص الذين يبنون كل هذه المشاريع التي تغير العالم وثقافتنا ، أو إذا كان الأمر كذلك ، فهذا بطريقة عامة وغير شخصية”.

“ما ننسى عندما يعمل الناس في المشاريع هو أن عائلاتهم وأصدقائهم جزء من العملية. إنهم يقدمون تضحيات “.

التقى خان ، الذي صمم أيضًا بوابات الدخول الضخمة للمعرض ، بالعديد من العمال في الموقع خلال السنوات الخمس الماضية.

يتذكر قائلاً: “إنهم من كل ركن من أركان العالم ، وخاصة جنوب آسيا ، وقد اجتمعوا جميعًا”.

ومع ذلك ، لم يكن تفصيل الجزية مهمة سهلة ، مع جداول بيانات تضم مئات الأسماء – وهو تحد اعتبره خان “دراسة أنثروبولوجية رائعة”.

تم تكريم الأسماء المكررة ، والتهجئات البديلة ، والأسماء التي تراوحت بين كلمة واحدة وخمس كلمات في الهيكل النهائي. كل عمود دائري يبلغ ارتفاعه مترين ، مصنوع من الحجر الجيري العماني ، يشبه “كتابًا في مكتبة” ، حيث يمكن للعمال الفرديين العثور على أسمائهم.

“عندما زرت الموقع لأول مرة ، كانت الصحراء. من خلال أعمال هؤلاء الناس – لبنة لبنة ، وسنتيمترًا وسنتيمترًا – تم تغيير هذا الموقع ، ”قال خان.

“إنهم مثل السحرة الذين غيروا حالة المادة.”

يُعتقد أن تكريم دبي الاحتفالي هو الأول من نوعه ، مع وجود آثار مماثلة مرتبطة تقليديًا بالوقار والخسارة.

“إنه نصب تذكاري للأحياء. قال خان: “في بحثنا ، لم نعثر على نصب تذكاري بهذا المقياس يسمي كل عامل على حدة”. “آمل أن تكون هذه بداية أن أكون شاكرًا عالميًا.”

قد يستمر المعرض ستة أشهر فقط ، لكن الموقع العام ونصب العمال موجودان لتبقى ، وفقًا لخان ، “للتأكد من أن الأجيال القادمة تعرف من صنعه”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.