مها العلي … شراكة قوية تربط الاردن والامارات

soso khawalda
أخبار المال و الاعمال
soso khawalda8 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
مها العلي … شراكة قوية تربط الاردن والامارات
مها العلي

مال واعمال – الأردن في 7 يوليو 2021 – اتفقت الإمارات والأردن على خطة عمل مشتركة تخلق فرصاً جديدة لتعزيز الاقتصاد في مختلف المجالات بما في ذلك التجارة والاستثمار.
هذا وعقدت اللجنة الاقتصادية الأردنية – الإماراتية المشتركة برئاسة وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي ووزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري اجتماعا افتراضيا لمناقشة عدة قضايا لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مجال التجارة. والاستثمار ومجالات أخرى.
وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة ، جاءت المحادثات بعد سلسلة اجتماعات للفرق الفنية من الوزارتين عبر مؤتمرات الفيديو، مما يؤكد العلاقات القوية والجهود المستمرة لتعزيز العلاقات وتعظيم الفرص المتاحة.
وتناولت المباحثات وضع خطة عمل لاقامة المشاريع الاستثمارية.
وسينصب التركيز على زيادة التجارة وتنويع المنتجات وتطوير الشراكات في قطاعات الخدمات اللوجستية والسياحة وريادة الأعمال بالإضافة إلى التكنولوجيا.
وبلغت التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين 2.24 مليار دولار في عام 2020.
وعلى هامش المحادثات قالت وزيرة الصناعة والتجارة مها العلي إن هذه اللقاءات مهمة للغاية لأنها تتزامن مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية وتعافي الاقتصاد.
والجدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة هي من بين أكبر خمسة شركاء للأردن عندما يتعلق الأمر بالتجارة غير النفطية.
كما أن الأردن شريك رئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث يمثل 7 في المائة من إجمالي التجارة غير النفطية لدولة الإمارات العربية المتحدة مع الدول العربية.
أما بالنسبة للاستثمارات البينية فتقدر قيمة الاستثمارات المتبادلة بـ 20 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.