ملعقة شاي صغيرة توقف العالم وتسبب الهلع

info
تحت المجهر
info19 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ملعقة شاي صغيرة توقف العالم وتسبب الهلع

كيف انتشر كورونا والى اين نسير بحث لعالم الرياضيات مات بارك

 رعب كورونا حول العالم سببته ملعقة شاي أيعقل؟ - مجلة مال واعمال
منذ ما يزيد عن عام بايام قليلة وفي 17/11/2019 كانت البداية لمولد حالة من الهلع والارباك في العالم اجمع واصبح الجميع عيونهم تترقب الصفحات الصينية ومحطات التلفاز عن اخر المستجدات المتلعقة بفايروس وليد اللحظة ولك ان تتخيل حجم الهلع الذي أصاب العالم ، وتراكم الإصابات وأعداد المتوفينبعد ذلك وخسائر الاقتصاد العالمي، ولكن لن تتخيل ان السبب فيه إلى ما يقارب ملعقة شاي!
هي ملعقة شاي ولكن من الفيروسات بحسب ما أوضح عالم الرياضيات الأسترالي، مات بارك، والذي اكد على أن كمية فيروس كورونا التي تفشت في معظم البلدان حتى الآن، مصيبة أكثر من 54 مليون إنسان، تساوي تقريبا حجم ملعقة الشاي، إذ تبلغ حوالي 8 ملليلتر فقط.
أما عن المعطيات التي دفعته لتلك النتيجة، فقد أوضح عالم الرياضيات ان “جسم الفيروس صغير جدًا، رغم قدرته الكبيرة على تدمير الخلايا الأخرى”.
كما لفت إلى أنه قام بإجراء تقييم على 300 ألف حالة إصابة جديدة يومية في جميع أنحاء العالم من خلال تقدير عدد الخلايا في كل مصاب بالفيروس بناءً على المسحات الطبية والأبحاث. وبافتراض أن كل حالة جديدة أصيبت لمدة 14 يومًا، قام بعد ذلك بحساب عدد الأشخاص الذين يحملون الفيروس حاليًا، وحجمه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.