مكتوم بن محمد يبارك «الدفع الذكي» في «أراضي دبي»

أخبار الإمارات
17 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مكتوم بن محمد يبارك «الدفع الذكي» في «أراضي دبي»

24

بارك سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي والنائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، خدمة الدفع الذكي التي أطلقتها دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وأشاد بها.

جاء ذلك خلال زيارة سموه الدائرة أمس خلال مشاركتها في الدورة الحالية من أسبوع جيتكس للتقنية 2016.

واستمع سموه خلال الزيارة، من سلطان بطي بن مجرن المدير العام للدائرة، إلى شرح شامل حول «الدفع الذكي» الذي طورته الدائرة.

وقال بن مجرن: حظينا بشرف استقبال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم. وأضاف: لقد كان سرورنا بالغاً إزاء الإشادة من سموه بالخدمة الجديدة، والإعراب عن الجهود التي يبذلها فريق أراضي دبي لخدمة القطاع العقاري في الإمارة.

وقال بن مجرن: يأتي تطوير هذه الخدمة في إطار المساعي الحثيثة التي تبذلها أراضي دبي لتحقيق التحول الذكي، بما يتناغم مع حرصها على الإسهام في خطة دبي الاستراتيجية وتوجهاتها لتوفير أرقى الخدمات للمتعاملين بطريقة ذكية، إضافة إلى توفير الوسائل الجديدة للمتعاملين، وبما يحقق رؤية الدائرة القائمة على الابتكار والثقة والسعادة، فضلاً عن التناغم التام مع «خطة دبي 2021».

وتدشن خدمة الدفع الجديدة مرحلة جديدة من التقدم المتواصل للدائرة، والتحول من نظم الدفع التقليدية باستخدام الأوراق النقدية أو عن طريق بطاقات الائتمان أو حتى الشيكات. وحرصاً منها على راحة وسلامة متعامليها، فقد عملت على تطوير الخدمة الجديدة لإتاحة الفرصة لهم للدفع بالاعتماد على الأجهزة الذكية بشكل سريع وسهل وآمن، وبالضغط على زر واحد مع خدمة الدفع الذكي.

وتوفر الخدمة طريقة دفع جديدة تسمح للمتعاملين تسوية الرسوم المطلوبة إلكترونياً، حيث يعرض شاشة صغيرة أمام العميل يظهر عليها تفاصيل الإجراء وقيمة الرسوم. ويتمكن المتعامل من دفع القيمة المستحقة بشكل فوري عن طريق تطبيق ذكي بالتواصل مع الشاشة، في الوقت الذي يتاح فيها عدد من خيارات الدفع، بما في ذلك بطاقات الائتمان والتحويل البنكي من بنوك محددة، إضافة إلى محفظة «نقودي».

وتشتمل الخدمة الذكية على العديد من المزايا الأخرى، بما في ذلك حفظ الكثير من البيانات المتعلقة ببطاقات الائتمان، وإمكانية مراجعة كافة عمليات الدفع السابقة، ومتابعة الرصيد المتبقي في «نقودي». وتم تفعيل «الدفع الذكي» على خدمات مركز خدمة المتعاملين في الدائرة كتطبيق للمرحلة الأولى من الخدمة، ومن الخدمات المستفيدة من الخدمة الدفع الذكي: إصدار خارطة، شهادة لمن يهمه الأمر، شهادة إثبات ملكية، شهادة بدل فاقد، لتستفيد منه شريحة كبيرة من الفئات، وفي مقدمتهم الملاك وممثلوهم والوسطاء والمستثمرون والمطورون العقاريون والمتعاملون.

وفضلاً عن دفع قيمة الرسوم المستحقة بشكل فوري، يكون من السهل على المتعاملين إنجاز معاملاتهم من دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك أو تسليم الشيكات التي يتم تحصيلها في أوقات لاحقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.