«مفاجآت صيف دبي»… درة تاج المهرجانات بالمنطقة

أخبار الإمارات
21 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«مفاجآت صيف دبي»… درة تاج المهرجانات بالمنطقة

1280x960حمل مهرجان «مفاجآت صيف دبي» على عاتقه هذا العام مهمة إسعاد رواده بالعديد من الفعاليات الترفيهية والعائلية والعروض الترويجية، وأيضاً المشاريع الجديدة، وقد نجح في تحقيق غايته بامتياز منقطع النظير.

انطلقت مفاجآت صيف دبي في عام 1998، بهدف ترسيخ مكانة دبي كإحدى الوجهات الصيفية العالمية. ويُعَدّ هذا المهرجان من أبرز الفعاليّات في رزنامة أشهر الصيف في المدينة، إذ يستقطب قاطني دول مجلس التعاون الخليجي وغيرهم من السيّاح الباحثين عن الصفقات والعروض المميزة في أكثر من 6 آلاف متجر مشارِك في هذه الفعالية السنويّة.

ويعتبر مهرجان “مفاجآت صيف دبي” (DSS)، في دورته الـ 19 الحدث العائلي المفضل والأطول والأشهر في المنطقة، وتقوم بتنظيمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، وتتميز دورة هذا العام ببرنامج حافل بالفعاليات وعروض التسوق والطعام، إضافة إلى العروض الترفيهية العالمية والجوائز المغرية التي ستغيّر مجرى حياة الكثيرين على مدار 43 يوماً خلال الفترة من 9 يوليو إلى 20 أغسطس 2016، ويقام المهرجان هذا العام تحت شعار “أحلى صيف… صيف دبي”.

دعوة الصحافيين

وعلى هامش المهرجان، قامت حكومة دبي بتنظيم زيارة لعدد من الصحافيين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، لعرض ملامح الأنشطة الصيفية المتميزة لهذا العام، وقام الضيوف بالتجول في عدد من المشاريع التي افتتحت جزئياً، أو تلك التي ستفتتح خلال الصيف الحالي.

دار الحي

في كل مرة يجد محبو “دار الحي” أن عليهم اكتشافها من جديد، فهي “أم التطور والتجديد”، التي ما إن يستوعب زوارها حالة الذهول من الجديد، حتى يجدوا أنفسهم أمام مفاجآت تقطع الأنفاس.

وتضمن “مفاجآت صيف دبي” الكثير من الفعاليات والعروض الترويجية والأنشطة المختلفة، منها العرض المسرحي “آلفين والسناجب”، في سيتي سنتر مردف ومول الإمارات وسيتي سنتر ديرة. كما كانت هناك ورش عمل “أصدقاء ليغو” و”مدينة ليغو” في ابن بطوطة مول، ومغامرات غرافالو في دبي مول، قاعة ستار أتريوم، وصوّب بالألوان مع “آنغري بيردز” في دبي فستيفال سيتي مول.

«عالم مدهش»

يعد “عالم مدهش”، الذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي، حدثاً مرادفاً للترفيه العائلي خلال أشهر الصيف في دبي، وينطلق في دورته الـ 17 هذا العام تحت شعار “عالم مدهش… مغامرة جديدة في كل خطوة”.

ويمكن لسكان دبي وزوارها أيضاً الاستمتاع بمغامرة “كتاب الأدغال في سيتي ووك”، الذي يقدم للجمهور منصة ترفيهية وتعليمية. كذلك فعالية “استمتعوا بصيفنا” في دبي مول، وضمت هذه العروض شخصيات متجولة، وعروضا مسرحية، وورش عمل تعليمية ترفيهية، وعروض الأزياء الاحتفالية.

حوائط دبي

يعد “حوائط دبي” مشروعا فنيا إبداعيا وجديدا على المنطقة، حيث فتح المجال لعدد من فناني العالم المتميزين ليزينوا جدران المباني الكبيرة في منطقة سيتي ووك وشوارعها. هذا الفن الذي بدأ في أواخر القرن العشرين، ولا يزال يكتسح عواصم العالم، ويحول المساحات الخالية من الجدران إلى أعمال فنية يستمتع بها الزوار.

وأشركت حكومة دبي في المهرجان 16 من أشهر فناني الرسم في الشوارع الذين زينت أعمالهم مدناً كبيرة، كباريس ونيويورك ولندن.

«هب زيرو» لمحبي ألعاب الفيديو

هذه الوجهة الترفيهية تتضمن مجموعة ألعاب ومراكز جذب وترفيه تروق لمحبي مختلف أنواع الألعاب، ومنها ألعاب التصويب، وألعاب الخيال، والحركة، والألعاب الرياضية، التي تم تحويلها إلى تجارب حماسية ومبتكرة. ويستخدم “هب زيرو” أحدث الابتكارات التكنولوجية الافتراضية، ويمتد على مساحة 15000 متر مربع، إذ يضفي حيوية إلى ألعاب الفيديو ضمن بيئة تفاعلية مشوقة، ويمكن للضيوف أن يخوضوا ألعابا شهيرة عالميا في جو حماسي وحافل بالتحدي، وبطريقة لم يعهدوها من قبل.

وتضم الوجهة الترفيهية المغلقة مناطق تسلية وترفيه صُممت خصيصاً لـ”هب زيرو”، مثل محاكي القيادة (Hyper Drive)، ودهليز الليزر المزدوج (Double Agent)، ومنطقة كبيرة مخصصة للرياضات الإلكترونية عبر الشبكة المحلية LAN، إضافة إلى لعبة الكارتنغ للصغار (Tiny Track Racers)، وسينما رباعية الأبعاد، ومنطقة تسلق كبيرة مغلقة تشمل ثمانية أنشطة، وطاولات بلياردو، وغرف كاريوكي خاصة، وألعاب الفيديو الكلاسيكية، مثل: Pac Man وSpace Invaders، التي تعود بذاكرتنا للوراء.

كما يقدم “هب زيرو” أيضاً لعبة Time Zombies في الميدان الافتراضي Virtual Arena، وهي لعبة تصويب لاسلكية والوحيدة في المنطقة التي ترتكز على الواقع الافتراضي، وطُرحت للمرة الأولى في معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة هذه السنة. ويضم المجمع الترفيهي مجموعة محطات مسلية ترتكز على أهم ألعاب الفيديو في العالم.

ويقدم “هب زيرو” تجارب اللعب الحديثة والتفاعلية، بفضل التعاون الوثيق مع شركات تطوير الألعاب العالمية منذ انطلاق مفهوم المشروع.

وتم إشراك جميع الشركات التي تحمل الملكية الفكرية، وهي: “إلكترونيك آرتس”، “مايكروسوفت”، “كابكوم”، “كونامي”، “سكوير إنيكس”، “بوب كاب”، منذ البداية في مجال تصميم المفاهيم ودمج أفضل عروض الألعاب المتوافرة التي سيقدمها “هب زيرو”.

تكنولوجيا متطورة

وفي هذا الإطار، قال المدير العام لقسم التسلية والترفيه في “مِراس” جان مارك بليد: “يجمع هب زيرو بين التكنولوجيا المتطورة وألعاب الفيديو المبتكرة، ما يساهم في جذب عدد كبير من هواة هذه الألعاب وغيرهم، كونه الوجهة الأولى من نوعها في المنطقة”. وأضاف بليد: “يُتوقع أن يصبح المجمع الترفيهي الشامل نقطة لقاء مفضلة لمحبي ألعاب الفيديو في الشرق الأوسط، ووجهة تسلية لابد من زيارتها بالنسبة للمقيمين في الإمارات وسائر الزوار، بهدف اختبار تجارب حماسية استثنائية”.

آي إم جي عالم من المغامرات

ولزيادة وتيرة الحماس لدى الجمهور، تفتتح إمارة دبي واحدة من أضخم الوجهات الترفيهية في المنطقة، وهي “آي إم جي عالم من المغامرات”، أكبر وجهة ترفيهية مغلقة ومكيفة في العالم، مملوكة لمجموعة إلياس ومصطفى كلداري. ومن خلال موقعها في قلب مدينة دبي، وامتدادها على مساحة 1.5 مليون قدم مربعة، ستكون “آي إم جي عالم من المغامرات” الوجهة الترفيهية الأولى من نوعها في المنطقة، وستعزز بذلك من مكانة دبي على خريطة الوجهات الترفيهية الرائدة عالمياً.

وستتمكن “آي إم جي عالم من المغامرات” من استقبال الزوار طيلة أيام السنة، من خلال توفير تجربة ترفيهية في بيئة داخلية يتم التحكم في درجات حرارتها.

وتستوعب الوجهة أكثر من 30 ألف زائر يومياً، على أمل أن تستقطب 4.5 ملايين زائر خلال العام التشغيلي الأول لها، ما يسهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية رائدة عالمياً.

أول ألعاب أفنجرز بالعالم

ويمكن للزوار الانضمام إلى شخصيات مارفل التي تشمل آيرون مان، ثوور، بلاك ويدو، هوكي، وكابتن أميركا وهلك في مغامرة ممتعة بطائرة الكوينجيت لمحاربة الشرير “ألترون”. وتعتبر هذه اللعبة، المليئة بالإثارة والمغامرات، أول ألعاب أفنجرز في العالم.

هلك إبسيلون بيز ثلاثية الأبعاد

هي لعبة فريدة من نوعها، تسلط الضوء على أحد أبرز معارك ذا هلك البطولية في محاربته عدوه اللدود – ذا ليدر. وتعد هذه اللعبة المبتكرة الأولى من نوعها في العالم، حيث تضم 100 مقعد، ومزيجاً من شاشات العرض ذات 360 درجة وعناصر الحركة، لزيادة التشويق، ولتقديم تجربة مشاهدة مذهلة لا تنسى للزوار.

غوسب كافيه

في حي بوكس بارك، المبني بالكامل من حاويات الشحن الحديدية، أقام عدد من الشباب الإماراتي مجموعة من المطاعم التي تمزج بين المطبخ العربي الإماراتي والأميركي، بشكل مبدع، كما في مطعم غوسب كافيه، الذي يمزج بين الفن والموضة والأكل، ليقدم عدداً من الوجبات المميزة وأطباق التحلية اللذيذة طعماً والجملية شكلاً.

فندقان جديدان

أعلنت شركة نخيل بناء فندق بسعة 295 غرفة في مدينة التنين، والتي تضم سوق التنين الشهير، إضافة إلى سوق التنين 2، الذي تم افتتاحه في فبراير 2016، وتبلغ مساحته مليون قدم مربعة، ويضم محال تجارية ومطاعم ومرافق الترفيهية.

كما ستقوم الشركة المطورة ببناء فندق في “ابن بطوطة مول” على مساحة 300 ألف قدم مربعة، يتكون من 15 طابقا، وبسعة 375 غرفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.