مع معاناة اللبنانيين من أزمة اقتصادية خانقة، يحتفل النواب بزواج بناتهم

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda27 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مع معاناة اللبنانيين من أزمة اقتصادية خانقة، يحتفل النواب بزواج بناتهم

مال واعمال – بيروت في 27 يوليو 2021 –أرفف السوبر ماركت فارغة، وطوابير طويلة لساعات للحصول على البنزين ، واللجوء إلى النوم على الشرفة لتحمل الكهرباء للمراوح أو مكيفات الهواء في الصيف – أصبح هذا هو الروتين اليومي للبنانيين.
وقال الأمين العام لحزب الله ، حسن نصر الله ، في خطاب ألقاه الشهر الماضي ، وهو يلوح بإصبعه وهو ينتقد طوابير الوقود الطويلة في الأسابيع الأخيرة: “مشاهد الإذلال هذه ، يجب ألا يتحملها الناس”.
واضاف نصرالله في الوقت الذي حث فيه أنصاره على التحلي بالصبر والتضحية “على المسؤولين عن تشكيل الحكومة الاستماع إلى أصوات الناس والنظر بألم إلى السيارات التي تصطف في طوابير للحصول على الوقود وفقدان الكهرباء والأدوية”.
في الواقع ، لا ينبغي على اللبنانيين من جميع الخلفيات أن يتحملوا عواقب سنوات من الفساد الحكومي والانهيار المالي – ومع ذلك ، يبدو أن ممثلي نصر الله السابقين في الحكومة ، ولا أعضاء البرلمان الحاليين من حلفائه في الحزب ، لا يندرجون ضمن هذه الفئة. .
وسار كل من النائب عن التيار الوطني الحر إبراهيم كنعان والنائب السابق عن حزب الله نوار الساحلي مع بناتهما اللواتي يرتدين ملابس أنيقة عبر ممرات مليئة بالألعاب النارية والأضواء المتلألئة هذا الأسبوع – ليس بعد أسبوعين من تنحي رئيس الوزراء السابق المكلف سعد الحريري عن محاولته تشكيل حكومة بعد 10 أشهر.

وتمت مشاركة صور ومقاطع فيديو لحفلات الزفاف الفاخرة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث تعرضت لانتقادات شديدة ، مما دفع ساهيلي إلى إصدار اعتذار عبر الإنترنت – بدعوى أنه لم يكن عن قصد
وتم الترويج للصور ومقاطع الفيديو عبر صفحة Instagram التي تحظى بمتابعة جيدة “Thawramap” – وهي صفحة تم إنشاؤها في خضم احتجاجات 17 أكتوبر على مستوى البلاد – والتي أصبحت مراقبًا على الإنترنت تستهدف السياسيين وأنماط حياتهم.
قال أحد الأشخاص الذين يقفون وراء الصفحة ، متحدثًا مجهول الهوية خوفًا من تداعيات على المحتوى النقدي المنشور ” يظهر مرة أخرى أن المؤسسة السياسية منفصلة عن الشعب. قام نوار ساحلي بنشر اعتذار لمناصري الحزب على تويتر ، وكأنه يحتاج إلى رد فعل عنيف لفهم وزن أفعاله “. .
وانتشرت صور لبنانيين ينامون على شرفاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع بالإضافة إلى خطوط متنامية باستمرار في محطات الوقود ؛ عرض تناقض شديد بين الحياة اليومية للسياسيين والمواطنين.
وفي وقت سابق من هذا العام ، انتشرت صور القادة السياسيين في البلاد وهم يرتدون ساعات فاخرة بآلاف الدولارات على موقع تويتر بينما تدهورت قيمة الليرة اللبنانية بشدة مقابل الدولار الأمريكي.
وفي وقت كتابة هذا التقرير ، كان الدولار الواحد يعادل 22500 ليرة لبنانية مقارنة بـ 1 دولار أمريكي إلى 1500 ليرة لبنانية في عام 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.