معهد دبي القضائي يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019

info
معارض ومؤتمرات
info3 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين
معهد دبي القضائي يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019

ngi 2019 11 03 - مجلة مال واعمال

أعلن معهد دبي القضائي عن مشاركته للمرة الحادية عشرة على التوالي في الدورة الثامنة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019 الذي يقام هذا العام تحت شعار “افتح كتابًا .. تفتح أذهانًا”، خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى التاسع من نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

وتأتي مشاركة المعهد في هذا الحدث الثقافي الأبرز في دولة الإمارات العربية المتحدة، تماشيًا مع رؤيته ليكون مركزًا إقليميًا للتميز القانوني والعدلي، وتحقيقًا لرسالته المتمثلة في تزويد أعضاء المجتمع القانوني بأفضل تدريب مهني، والتطوير المستمر لإكسابهم المعرفة الحديثة ذات الصلة، بما يساعده على تحقيق أهدافه، ومن أهمها نشر الوعي القانوني بين كافة شرائح المجتمع في المعهد، كما سيكون جناحه منصة يستقبل فيها الزوار القانونيين من الجهات الحكومية والخاصة، إضافة إلى المهتمين بالشأنين القانوني والقضائي.

وقال القاضي الدكتور جمال حسين السميطي مدير عام معهد دبي القضائي: “إن مشاركتنا الدورية في معارض الكتاب الوطنية التي تنظم على أرض الدولة يأتي من إيماننا بضرورة دعم الفعاليات الكبيرة التي تقام على أرض الإمارات وبما تزخر به من فرص ومعارف تعكس الوجه الحضاري لدولتنا يحفظها الله تعالى، وتأتي مشاركتنا هذا العام في معرض الشارقة للكتاب لتعكس حرصنا على التواصل مع المهتمين والمتخصصين المشتغلين بالقانون والمهتمين بالمعرفة القانونية والقضائية، لاسيما وأن جناحنا في هذا الحدث بات ينتظره الكثيرون من المتخصصين للتعرف إلى أحدث إصداراتنا. وبخاصة أحدث التشريعات والقوانيين الصادرة في الدولة وسيكون بمقدورهم أيضًا متابعة دورياتنا من المجلات والإصدارات الأخرى التي تعتمد على الدراسات والبحوث القانونية التي تقوم بإعدادها نخب من المتخصصين في هذا المجال. وستكون منصتنا على أتم جاهزية لاستقبال الزوار، وتقديم كافة المعلومات والخدمات المتخصصة التي يحتاجون إليها لدعم معارفهم واختصاصاتهم”.

وسيكون جناح المعهد الذي يحمل الرقم (Q6) في القاعة (3)، معززًا بالكثير من الإصدارات والمؤلفات، ومن أبرزها سلسلة التشريعات والقوانين لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي انضم لها هذا العام “قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات”، و “قانون مكافحة التمييز والكراهية”، و “قانون المسؤولية الطبية ولائحته التنفيذية، و “قانون الطفل وديمة ولائحته التنفيذية”. وسيعمل ممثلو معهد دبي القضائي خلال هذا المشاركة على تزويد القانونيين بالتحديثات في التشريعات والقوانين.

ويفتح جناح المعهد المجال أمام الكتّاب لتسجيل أسمائهم من أجل المشاركة في إثراء المطبوعات التي تشتمل على الكتب والمؤلفات القضائية والدراسات القانونية والبحثية والمجلات الدورية، وإلى جانب عرض إصداراته الجديدة خلال هذا المعرض، يقوم المعهد بانتظام بإصدار سلسلة من المطبوعات التي تشتمل على الكتب والمؤلفات القضائية والدراسات القانونية والبحثية فضلاً عن مجموعة من المنشورات والمجلات الدورية، وفي مقدمتها “مجلة معهد دبي القضائي العلمية المحكمة” التي تعد المجلة الوحيدة والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط المعنية بنشر الدراسات القانونية والقضائية المتعلقة بتقنية المعلومات والعلوم الحديثة، فضلا عن “مجلة المعهد” الفصلية المعنية برصد أحدث المستجدات المتعلقة بالمعطيات القانونية والقضائية ومناقشة أبرز القضايا المؤثرة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن المعهد عضو منتسب في جمعية الناشرين الإماراتيين، لتكون أول مؤسسة حكومية قانونية تؤسس داراً للنشر ضمن أنشطتها العلمية القانونية والقضائية على مستوى دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. وتمثل العضوية تقديرًا لدوره الفاعل في نشر التوعية القانونية والقضائية بين كافة شرائح المجتمع. ومن الإنجازات التي تحسب له ايضًا وجود ما يزيد على مئة إصدار تحمل اسمه، كما يقيم علاقات تعاون مع عدد من الكتّاب والمؤلفين المتخصصين في كافة المجالات القانونية ذات الصلة بأنشطة المعهد.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يعدّ ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم، ويؤكّد من خلال استضافته لأسماء ومشاركاتٍ أدبية، وثقافية قادمة من دول شقيقة، وأخرى صديقة، أن مشروع الشارقة الثقافي وحضورها الفاعل على أجندة الأحداث الثقافية في العالم بات نموذجاً عالمياً يحتذى، ينهض بالثقافة ومفرداتها كافة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.