مصر تشهد زيادة قدرها 4 مليارات دولار من إضافة مؤشر السندات الجديد

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda11 يونيو 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
مصر تشهد زيادة قدرها 4 مليارات دولار من إضافة مؤشر السندات الجديد

مال واعمال – القاهرة في 10يونيو 2021-قد يؤدي إضافة مصر إلى مؤشر سندات فايننشال تايمز راسل ، الذي يتتبع السندات بالعملة المحلية الصادرة في الأسواق الناشئة وشبه الناشئة ، إلى تدفق ما يصل إلى 4 مليارات دولار إلى سوق الأوراق المالية في البلاد ، وفقًا لوزارة المالية.

وقال وزير المالية المصري محمد معيط إن الخطوة تأتي في إطار جهود الحكومة المستمرة لخفض تكلفة الدين العام في البلاد وزيادة السيولة في سوق الأوراق المالية.

وقال إنه يتوقع أن يسهم إدراج مصر في المؤشر الجديد في ضخ نحو 4 مليارات دولار في استثمارات جديدة إضافية في سوق الأوراق المالية الحكومية المصرية ، بما في ذلك أذون وسندات الخزانة.

قال نائب وزير المالية أحمد كجوك ، إن مؤشر السندات الجديد يحتوي حاليا على سندات صادرة عن 13 دولة بقيمة 414.8 مليار دولار ، وتم إدراج مصر في هذا المؤشر بـ 80 إصدارا ، بما يمثل 10 في المائة كحد أقصى مسموح به لكل دولة.

قالت نيفين منصور ، مستشارة نائب وزير المالية للسياسات المالية ، إن انضمام مصر إلى قائمة جيه بي مورجان للسندات الحكومية ومؤشر السندات الخضراء ، على رأس الإضافة الأخيرة ، أكد موقف البلاد على الخريطة العالمية للمؤشرات ، وسوف تساعد على زيادة الثقة بين المؤسسات المالية الدولية في اقتصاد الدولة وسوق الأوراق المالية الحكومية المصرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.