مصر تبيع حصة في شركة خلف رأس مالها الجديد

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda16 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
مصر تبيع حصة في شركة خلف رأس مالها الجديد

مال واعمال – الامارات في 16اغسطس 2021 –أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أنه سيتم إدراج العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية (ACUD) ، المطور للعاصمة الجديدة لمصر ، في بورصة مصر خلال العامين المقبلين.
وقال السيسي خلال افتتاح العديد من المشاريع التنموية في مدينة بدر يوم السبت ، إن العرض سيجري من خلال صندوق تابع لـ ACUD ، والذي من المتوقع أن يكون بحوالي 100 مليار جنيه مصري (6.4 مليار دولار) من الأصول السائلة.
وقال الرئيس المصري إن هذا مفهوم جديد سيتم تطبيقه على المشروعات القومية الكبرى الأخرى في البلاد أيضًا.
تمثل العاصمة الجديدة شرق القاهرة مشروعًا من ثلاث مراحل يتوخى تحويل 700 كيلومتر مربع من الصحراء – أي ما يعادل حجم سنغافورة تقريبًا – إلى مركز حديث للمباني الحكومية والسفارات الأجنبية والشركات الكبرى ويضم أطول برج في إفريقيا .

نقل تقرير بلومبرج عن عمرو الألفي ، رئيس الأبحاث في Prime Securities ، أن طرح الأسهم في الشركة المسؤولة عن مشروع رأس المال الجديد من شأنه أن “يساعد في تعزيز سيولة التداول إلى مستويات غير مسبوقة وإضافة وزن ثقيل آخر إلى مؤشر السوق الرئيسي”. على حد قوله.
وقال الألفي أيضًا إنه “سيساعد في جذب مستثمرين مؤسسيين محليين ودوليين جدد ، مما سيضيف مزيدًا من العمق إلى السوق ويساعد على تقليل التقلبات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.