مشروع رؤى المدينة لإضافة 37 مليون دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي… سيخلق 93 ألف فرصة عمل

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda28 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
مشروع رؤى المدينة لإضافة 37 مليون دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي… سيخلق 93 ألف فرصة عمل

مجله مال واعمال – الرياض – سيضيف مشروع رؤية المدينة الذي أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 140 مليون ريال سعودي (37.25 مليون دولار) إلى الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية عند اكتماله، وفقًا لرئيسها التنفيذي.
وأضاف أحمد الجهني أن المشروع سيوفر 93 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مع السماح بالتوظيف طوال مرحلة البناء والتطوير حتى عام 2030، حسب ما ذكرته قناة الإخبارية.
يمتد المشروع، الذي سيتم تطويره من قبل شركة رؤى المدينة القابضة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة، على 1.5 مليون متر مربع – منها 63 بالمائة ستكون مساحات مفتوحة وخضراء – ويضم 47000 غرفة فندقية.
يقع المشروع شرق المسجد النبوي الشريف، وسيضم تسع محطات حافلات، ومحطة مترو، ومسارات للمركبات ذاتية القيادة، وموقف سيارات تحت الأرض لتسهيل الوصول إلى المسجد والمشاريع السكنية والتجارية المحيطة به.
خلال إطلاق المشروع، قال ولي العهد، رئيس كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وصندوق الاستثمارات العامة، إن مشروع رؤى المدينة سيساعد في رفع الطاقة الاستيعابية لحجاج العمرة إلى 30 مليونا فوق الـ 30 مليونا. السنين القادمة.
وقالت رؤى المدينة القابضة، إن المشروع سيساعد في تحقيق أهداف قطاعات الحج والعمرة والسفر المحددة في رؤية السعودية 2030، إلى جانب إحياء التراث الثقافي للمدينة، وفقًا لتقرير وكالة الأنباء السعودية.
كما يهدف المشروع إلى رفع مكانة المدينة المنورة كوجهة إسلامية وثقافية حديثة للحجاج، مع تحسين نوعية الحياة لسكان المدينة.
كما سيعرض مشروع رؤى المدينة العديد من المعالم التاريخية المرتبطة بإرث النبي محمد وصحبه.
وأضاف تقرير وكالة الأنباء السعودية أن التراث والثقافة الفريدة للمدينة المقدسة ستنعكس في تصميمات المباني والمرافق في المشروع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.