“مسرعة دبي للمدن الذكية” تخرج دفعة جديدة من المبتكرين

أخبار الإمارات
28 يناير 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“مسرعة دبي للمدن الذكية” تخرج دفعة جديدة من المبتكرين

3 24 NEW 12 - مجلة مال واعمال

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون عن تخريج دفعة جديدة من برنامج “مسرعة دبي للمدن الذكية” المسرعة الأولى من نوعها المتخصصة في تكنولوجيا المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال يوم العرض التجريبي الذي استقطب أكثر من 150 من ممثلي الشركات الاستثمارية الرائدة والمستثمرين والقادة في مجال الصناعات المتطورة.
وتم اختيار الشركات الناشئة الـ 11 من بين أكثر من 800 شركة ناشئة تقدمت للالتحاق بمسرعة دبي للمدن الذكية وخضعت من خلاله لبرامج مكثفة على مدى ثلاثة أشهر وتم تحديد أكثر المشاريع الناشئة الواعدة التي تركز بشكل خاص على المدن الذكية وفق معايير برنامج مسرعة دبي للمدن الذكية بما في ذلك الذكاء الاصطناعى والتجزئة الذكية وتحليلات البيانات وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والسياحة وغيرها وبعد الحصول على التوجيه الصحيح من قبل مختصين في المدن الذكية خلال اليوم التجريبي أصبحت اليوم الشركات الناشئة جاهزة لنقل أعمالها إلى المستوى الأعلى.
وقال إبراهيم سكسك المدير العام لمسرعة دبي للمدن الذكية: يسعدنا الإعلان عن تخريج الدفعة الثالثة من البرنامج الذي يستقطب أبرز الشركات الناشئة في المنطقة إضافة إلى تتبع حجم نموها في المنطقة ما يدعم استراتيجية دبي الذكية 2021.
وأضاف أن الشركات الناشئة الـ 11 التي تمثل الدفعة الثالثة من خريجي البرنامج خضعت لبرامج مكثفة لمساعدتها على توسيع نطاق أعمالها محليا وعالميا مؤكدا على أن مسرعة دبي للمدن الذكية ستواصل العمل خلال الفترة المقبلة لمساعدة الشركات الناشئة من خلال زيادة الاستثمارات وتأمين المزيد من المشاريع الرائدة بالتعاون مع هذه الشركات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.