محمد سليم العُطي يلتقي السفير الأوزبكي لدى اوكرانيا

soso khawalda
2021-09-23T19:10:18+02:00
تحت المجهر
soso khawalda23 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
محمد سليم العُطي يلتقي السفير الأوزبكي لدى اوكرانيا

مجلة مال واعمال – كييف – ضمن استعداداها لمعرضها الأول والذي يأتي تحت اسم ” المعرض والمؤتمر الأوكراني العربي الدولي”والذي سيقام في العاصمة الأوكرانية كييف قام رئيس الرابطة الاوكرانية العربية لرجال الأعمال والمستثمرين رجل الاعمال محمد سليم العطي يرافقه النائب الاول احمد الصالحي والمديرة التنفيذية ايرينا ميخائيلوفنا بزيارة الى مقر سفارة اوزباكستان في اوكرانيا، حيث كان باستقبال الوفد السفير الأوزبكي أليشر أنفاروفيتش كورمانوف والملحق التجاري للسفارة بوبيور رسولوف.
حيث التقى رئيس الرابطة محمد سليم العُطي السفير الأوزبكي أليشر أنفاروفيتش كورمانوف والملحق التجاري للسفارة بوبيور رسولوف وذلك بحضور النائب الاول لرئيس الرابطة الدكتور المهندس احمد الصالحي والمديرة التنفيذية للرابطة ايرينا ميخائيلوفنا.
وفي بداية اللقاء رحب السفير الاوزبكي في اوكرانيا أليشير برئيس الرابطة العربية الاوكرانية لرجال الاعمال والمستثمرين محمد سليم العطي والوفد المرافق له، كما ثمن الدور الكبير الذي تلعبه الرابطة بوصفها ذراع جاذب للاستثمارات الاجنبية الى الدولة ومنصة تعريفية بالميزات الاستثمارية فيها، و مساهما فعالا الى جانب البعثات الدبلوماسية للتعريف بالمنتج الاستثماري الاوكراني الى العالم ولا أدل على ذلك من النشاط الكبير الذي تقوم به الرابط في قطاع الأعمال من تنظيم لقاءات لرجال الاعمال وإقامة الندوات ناهيك عن المبادرة النوعية للرابطة من خلال اطلاقها اول معرض من نوعة في اوكرانيا العام المقبل، والذي سيكون هناك مشاركة قوية لاوزباكستان فيه.
ومن جانبه اكد العطي على اهمية تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط بين اوكرانيا وازباكستان، ومنوها الى ان الرابطة ستبذل قصارى جهدها في السعي للمساهمة في تعزيز العلاقات التجارية الاوكرانية الأوزبكية.
ودعى العطي الشركات الاوزبكية للمشاركة في المعرض والمؤتمر الاوكراني العربي الدولي الذي تنظمه الرابطة خلال حزيران من العام المقبل.
كما جرى خلال اللقاء الحديث حول العلاقات الاوكرانية الاوزبكية وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشترك.
هذا واتفق الطرفان خلال اللقاء على تشكيل وفد من رجال الاعمال الاوكران والعرب وقيادة الرابطة، وذلك لزيارة اوزبكستان في منتصف شهر نوفمبر من هذا العام، وذلك لدعوة الشركات الاوزبكية ورجال الاعمال والقائمين على غرف التجارة لبدء تعاون اوكراني عربي اوزبكي، ومناقشة فرص الاستثمار في اوكرانيا وتوجيه دعوات رسمية لهم للمشاركة في المعرض والمؤتمر الاوكراني العربي الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.