مجلس منتجات الألبان الفرنسي يكرم طهاة المستقبل

info
تحت المجهر
info28 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
مجلس منتجات الألبان الفرنسي يكرم طهاة المستقبل

استضافت دبي مسابقة لتكريم الجيل القادم من الطهاة المتميزين في صناعة المعجنات والحلويات

winning dish by sanad jaber - مجلة مال واعمال

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 ديسمبر 2020- مال واعمال –  أكد مجلس منتجات الألبان الفرنسي والاتحاد الأوروبي مرةً أخرى، التزامهما بدعم الجيل القادم من الطهاة الموهوبين والمتميزين في صناعة المعجنات والحلويات في الشرق الأوسط، وذلك من خلال تنظيم مسابقة (Cream Spirit)، التي شهدت تتويج الأردني سند جابر بلقب هذه المسابقة بعد منافسة مثيرة.

تشكل هذه المسابقة، التي أقيمت في المركز الدولي لفنون الطهي بدبي، عنصراً أساسياً في التزام مجلس منتجات الألبان الفرنسي والاتحاد الأوروبي، بتدريب وتعليم طهاة الحلويات والمعجنات الطموحين من فئة الشباب في دول مجلس التعاون الخليجي.

كجزء من هذه المسابقة، أتيحت أمام الطهاة المشاركين في المسابقة فرصة ثمينة للتعلم من كلير هيتزلر، الخبيرة في صناعة المعجنات والحلويات، والتي اكتسبت خبرةً واسعة من الطاهي الأسطوري آلان دوكاس، الذي يعد واحداً من أبرز الطهاة في هذا المجال على مستوى العالم.

تحت إشراف كل من الطاهية هيتزلر واثنين من أبرز الخبراء في صناعة المعجنات والحلويات الأخوين الطاهيين وسيم وعمر أورفلي، واجه الطهاة الشباب المشاركين في المسابقة تحدياً لصنع فطيرة الكريمة الفرنسية الكلاسيكية (سانت أونوريه)، مع إضافة كل طاهي لمسته الخاصة عليها.

في المجمل، شارك في المسابقة 11 من طهاة المعجنات والحلويات الواعدين من عدة دول أبرزها: الإمارات العربية المتحدة والأردن والمغرب والهند، حيث انضم إلى الفائز الأردني بهذه المسابقة سند جابر على منصة التتويج، كلاً من انتصار السوسي من المغرب وسودهاشينا آير من الهند.

تعليقاً على ذلك، قال لوران دامينز، مدير العمليات في مجلس منتجات الألبان الفرنسي: “على الرغم من الصعوبات التي واجهناها العام الماضي، إلا أننا ملتزمون بتوفير أفضل الفرص للطهاة الشباب المستقبليين، من خلال المشاركة في هذا التحدي، والتعلم من بعض الطهاة الأفضل على مستوى العالم في هذا المجال”.

وأضاف دامينز قائلاً: “تبهرنا المواهب الموجودة في هذه المنطقة في كل عام، ولم يكن هذا العام مختلفاً عن سابقيه، حيث رأينا لمسات إبداعية مذهلة واستثنائية لم نرها من قبل، لاسيما فيما يخص صناعة الحلويات وطعمها المميز، وتقديمها بطريقة أنيقة وعصرية”.

هذا وقد ضمت لجنة التحكيم التي أشرفت على هذه المسابقة كلاً من الطهاة: كلير هيتزلر، ومحمد أورفلي مؤسس (Orfali Bros)، وسامانثا وود أحد أبرز مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي، وهومان أسايو مؤسس (Foodiva) وأحد مؤثري الطعام على وسائل التواصل الاجتماعي، وشناز رجاس مديرة المركز الدولي لفنون الطهي، ولورين دامينز مدير العمليات في مجلس منتجات الألبان الفرنسي.

في هذا الإطار، استمتع جميع الطهاة المشاركين في المسابقة بمشاهدة مهارات الطاهية كلير المذهلة أثناء تحضيرها لحلوى مون بلان، أحد ألذ وأشهر الحلويات الفرنسية الكلاسيكية.

وأعقب هذه المسابقة جلسة أسئلة وأجوبة، حيث أتيحت الفرصة لجميع الطهاة المتنافسين، لمعرفة المزيد من المعلومات والأسرار، من خلال طرح الأسئلة على كل من الطاهية كلير والأخوين وسيم وعمر أورفلي. كما تم عقد جلسة مناقشة طاولة مستديرة في ختام هذا اليوم، لاستعراض طرق صناعة المعجنات والحلويات، بالإضافة إلى تطرق هذه الجلسة إلى مناقشة بعض المواضيع الأخرى المتعلقة بالاستدامة وخفض النفايات إلى الصفر، فضلاً عن المصادر والجودة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.