مجلس أبوظبي للتعليم يطلق معرض “بالعلوم نحيا”

info
2016-02-01T10:54:44+02:00
تعليم
info1 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مجلس أبوظبي للتعليم يطلق معرض “بالعلوم نحيا”

Satellite (3)

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم وشركة المبادلة للتنمية “مبادلة” فعاليات “بالعلوم نحيا ” وذلك في حديقة المشرف المركزية في أبوظبي وتستمر إلى 5 مارس المقبل حيث ستستقبل الشباب الإماراتي لاستكشاف وتعلم أحدث ابتكارات عالم الطيران والعلوم والتكنولوجيا .

وتجمع فعاليات “بالعلوم نحيا ” بين معرض الطيران التفاعلي “آفاق جديدة وأبعد” الذي تقدمه شركة بوينج لاستكشاف أحدث ابتكارات قطاع الطيران وسلسلة من ورش العمل تقدمها ” لم ” وهو برنامج لتعليم العلوم بأسلوب غير رسمي تنظمها لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا برعاية حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية الشيخة شمسة بنت حمدان بنت محمد آل نهيان.

وقال معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم بالإنابة إن مجلس أبوظبي للتعليم يولي أولوية بالغة في توفير أنشطة تفاعلية تثقيفية وممتعة والتي تركز بشكل خاص على مهارات التفكير الإبداعي والنقدي في المجالات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بما يلبي الخطط والأهداف الاستراتيجية للمجلس في وضع نظام تعليمي يسهم في إنشاء منظومة متكاملة لتحقيق التكامل بين التعليم والبحث العلمي لتأسيس مجتمع معرفي تماشيا مع خطة أبوظبي الداعية إلى اقتصاد المعرفة .

وأضاف معاليه ان هذه المبادرات العلمية تسهم في تعزيز المهارات الابداعية والابتكارية لدى أبنائنا الطلبة ودعم المواهب الطلابية وأحياء شغفهم بالعلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات وذلك خلال مشاركتهم في فعاليات “بالعلوم نحيا” الأولى والأنشطة المختلفة المتعلقة بمجالات الطيران والتكنولوجيا والعلوم من خلال هذا الحدث الأول من نوعه .

من جانبه قال حميد الشمري الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في شركة “مبادلة” تلتزم وحدة مبادلة لصناعة الطيران والخدمات الهندسية بتشجيع المواهب الشابة لاستكشاف والسعي نحو مستقبل مشرق في مجال الطيران والهندسة حيث ستستقدم فعاليات “بالعلوم نحيا” أحدث الإبتكارات والتقنيات العالمية إلى أبوظبي ضمن إطار تفاعلي حقيقي يتماشى مع رؤية التنوع الإقتصادي طويل الأجل لدولة الإمارات العربية المتحدة .

ويحظى زوار معرض “آفاق جديدة وأبعد” على الفرصة لتجربة الوجود في الفضاء من خلال محاكاة المصعد الفضائي وتصميم واختبار طائرات حربية أسرع من الصوت والمنافسة في مسابقة افتراضية للطيران بسرعة عالية فضلا عن مشاهدة المسارح والسماع لقصص الملهمة بالإضافة إلى محاكاة لطائرات ومركبات فضائية من أولى الرحلات الجوية التي تعمل على الطاقة وصولا إلى أحدث الابتكارات على الأرض وفي الفضاء.

ويقام المعرض بالتزامن مع إحتفالات شركة بوينج بالذكرى السنوية الـ/100 / لها في العام 2016 حيث تم التحضير له بالتعاون مع وكالة “ناسا” ومعهد “سميثسونيان” إلى جانب الخبراء والمؤسسات الرائدة من جميع أنحاء العالم .

من جانبه عقال برنارد دن رئيس شركة “بوينج” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا نأمل أن يترك الأطفال المعرض راغبين بالقيام بالأشياء بأسلوب أفضل وأذكى ليتمكنوا من المساهمة في تطوير قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات المقبلة .

ويتبع برنامج “لم” نهجا غير رسمي لتعليم العلوم ويضم مجموعة من ورش العمل التفاعلية والعروض التي تهدف إلى التفاعل مع الأطفال من مختلف المراحل الدراسية. كما يتبع البرنامج أفضل الممارسات العالمية في تطبيق أساليبها لإثارة اهتمام الشباب في مجال العلوم والتكنولوجيا والذي يمكن تحقيقه من خلال تقديم عروض وتجارب علمية مثيرة تخلف ذكريات لا تنسى في أذهانهم. ويهدف البرنامج إلى غرس الشغف في العلوم وإلهام الشباب على لمواصلة التعليم والالتحاق بمهن في المجالات المتعلقة .

وقال سعادة أحمد سعيد الكليلي مدير عام لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا سنستمر بالاستثمار في شبابنا من خلال مبادراتنا المختلفة والناجحة كبرنامج “لم” الذي يدعم ويلهم الطلاب الشباب لاحتضان العلوم والتكنولوجيا باعتبارها ركيزة أساسية للتعلم والتطور .. . مضيفا ان مشاركتنا في “بالعلوم نحيا” والفعاليات المشابهة ستسمح بتطوير قاعدة المواهب المبتكرة الصحيحة التي من شأنها أن تساعد في تحقيق رؤية أبوظبي للتنوع الإقتصادي .

وتقام فعاليات “بالعلوم نحيا” برعاية مشتركة من مجمع نبراس العين للطيران وهو مشروع مشترك بين شركة المبادلة للتنمية وشركة مطارات أبوظبي ويمتد على مساحة خمسة كيلومترات مربعة وشركة الياه للاتصالات الفضائية “الياه سات” مشغل الأقمار الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة .

يذكر أن قيمة تذاكر الدخول لحديقة المشرف المركزية هي خمسة دراهم لمن هم في الرابعة من العمر وما فوق.

الدخول مجانا للجميع لفعاليات “بالعلوم نحيا” التي تشمل معرض “آفاق جديدة وأبعد” وورش عمل “لم”.. يمكن التسجيل لحضور ورش عمل في موقع الحدث وتتاح على مبدأ الأفضلية لمن يسجل أولا لذا ينصح للراغبين بالمشاركة بالوصول باكرا للتسجيل وتأكيد الحضور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.