مانيج إنجن توفر نهجاً شمولياً لأمن صلاحيات الوصول المتقدمة إلى تقنية المعلومات

تحت المجهر
20 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مانيج إنجن توفر نهجاً شمولياً لأمن صلاحيات الوصول المتقدمة إلى تقنية المعلومات

 حلول PAM360 توفر حوكمة صلاحيات الوصول المتقدمة وربط بيانات الوصول مع منصات إدارة تقنية المعلومات الأخرى

  • إمكانية تصعيد الصلاحيات في الوقت المناسب لتقليل المساحات المعرّضة للهجمات
  • تحليل سلوك المستخدمين ذوي الصلاحيات المتقدمة يساعد في كشف المشاكل وحلّها سريعاً

Rajesh Ganesan 1 - مجلة مال واعمال

أعلنت مانيج إنجن، القسم المختصّ بإدارة تقنية المعلومات المؤسسية في شركة زوهو كورب، عن إطلاق حلول PAM360 – وهي حلول متكاملة لأمن صلاحيات الوصول المتقدمة لفرق أمن تقنية المعلومات. تتوفر الحلول بشكل فوري وتقدم قدرات على المستوى المؤسسي في حوكمة صلاحيات الوصول، بما في ذلك الضوابط الفورية وتحليل سلوك المستخدمين الذين يحملون صلاحيات متقدمة، بحيث توفر لمدراء تقنية المعلومات ومسؤولي الأمن السيبراني رؤية شمولية للأمن المرتبط بصلاحيات الوصول.

تعدّ القدرة على رصد وتنظيم الوصول إلى الحسابات ذات الصلاحيات المتقدمة عنصراً جوهرياً في أمن المؤسسة، حيث تقدّر شركة فوريستر أن سرقة معلومات الحسابات ذات الصلاحيات المتقدمة تلعب دورًا في 80 بالمائة على الأقل من حالات خرق البيانات. وفي الوقت الذي تساهم فيه التقنيات السحابية وتقنيات الأجهزة المحمولة في توسعة نطاق الامن السيبراني، فإنها تساهم في تقليل قدرة الحلول القديمة لإدارة الصلاحيات الوصول على مكافحة القرصنة بفعالية. وتحتاج المؤسسات بشكل متزايد إلى الربط العميق بين بيانات صلاحيات الوصول من خلال سجلات النظام والتحليل وغيرها من منصات إدارة تقنية المعلومات من أجل إحداث تأثير فعال وتسريع إمكانية العلاج. ويوفر النهج الشمولي لأمن صلاحيات الوصول ذلك الارتباط العميق ويسمح للمؤسسة برؤية كافة المعطيات لتبقى متقدمة في محاولاتها المستمرة للقضاء على التهديدات وتحافظ على الامتثال في نفس الوقت.

في تعليقه على الأمر قال راجيش غانيسان، نائب الرئيس لدى مانيج إنجن: “فيما يزداد وعي المؤسسات بأهمية أمن صلاحيات الوصول المتقدمة، فإنها في الغالب لا تعرف كيفية بناء وتشغيل برنامج متكامل لإدارة صلاحيات الوصول. ومن شأن أي فجوة في تلك العمليات أو الأدوات أن تقوّض فعالية البرنامج بأكمله وتعطّله. ومن خلال PAM360 فإننا نقدم النهج الشمولي تجاه إدارة صلاحيات الوصول وكيفية توفيقه ضمن سياق العمليات بما يساعد عملاءنا على تطبيق أمن صلاحيات الوصول المتقدم بنجاح في كامل البنية التحتية.”

الحل الكامل لأمن صلاحيات الوصول في المؤسسات

مع إطلاق حلول PAM360، تقدم مانيج إنجن حلولاً أمنية لصلاحيات الوصول المتقدمة بحيث تركّز على توحيد تدفقات العمل الموسعة من لوحة مركزية، وزيادة الترابط بين بيانات صلاحيات الوصول المتقدمة والأجزاء المتحركة الأخرى في تقنية المعلومات المؤسسية. وتتضمن أبرز المزايا المؤسسية في حلول PAM360 ما يلي:

• حوكمة الحسابات ذات الصلاحيات المتقدمة: مركزية تطبيق سياسات الوصول المتقدمة لكافة فئات المستخدمين، وتنظيم الوصول إلى الأصول الحرجة ورصد وتدقيق كافة صلاحيات الوصول المتقدمة المرتبطة بها – وكل ذلك من لوحة منفردة وموحدة.
• رفع الصلاحيات في الوقت المناسب: تفويض ضوابط الصلاحيات في الوقت المناسب لحسابات الإدارة عبر نهج يقوم على الطلب والإطار الزمني، إلى جانب تجميع تدفقات العمل المعقدة لإدارة الوصول من لوحة موحدة.
• رصد جلسات الصلاحيات المتقدمة: تسجيل مقاطع الفيديو للجلسات ذات الصلاحيات المتقدمة ووضع الضوابط الثنائية من خلال تكرار الجلسات في نفس الوقت وإيجاد قدرات إنهائها.
• تحليل سلوك المستخدمين ذوي الصلاحيات المتقدمة: وضع خط الأساس لسلوكيات المستخدمين والكشف عن أية اختلافات في أنشطة الحسابات ذات الصلاحيات المتقدمة من خلال ربط بيانات صلاحيات الوصول المتقدمة مع سجلات الأحداث في النقاط النهائية. يضاف إلى ذلك تسريع معالجة المشاكل من خلال سرعة الوصول إلى التحليلات المتقدمة الخاصة بصلاحيات الوصول.
• إدارة اعتمادات SSL/TLS: حماية سمعة العلامة التجارية عبر الإنترنت من خلال إدارة دورة حياة اعتماد SSL والاستفادة من التكامل المبتكر مع جهات الاعتماد العامة مثل “ديجي سيرت” و “لتس إنكربت” و “غو دادي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.