ماراثون زايد الخيري يقام في نيويورك كجزء من احتفالات الإمارات العربية المتحدة بالذكرى الخمسين

soso khawalda
أخبار الإمارات
soso khawalda9 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ماراثون زايد الخيري يقام في نيويورك كجزء من احتفالات الإمارات العربية المتحدة بالذكرى الخمسين

مجلة ماال واعمال – 09 ديسمبر 2021-أعلن محمد هلال الكعبي ، رئيس اللجنة العليا لماراثون زايد الخيري ، عن استضافة النسخة الأخيرة من السباق في نيويورك كواحدة من الفعاليات التي تحتفل باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت نيويورك يوم 2 ديسمبر 2021 “يوم الإمارات” تزامناً مع السباق والاحتفالات بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة بعد اقتراح قدمه عضو مجلس الشيوخ عن دولة دبي المولد كيفن توماس.

وسبق أن أقيم السباق في مدن القاهرة والسويس والأقصر والإسماعيلية.”في كل دورة من الماراثون ، نعرب عن امتناننا لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ، الذي كانت لديه الفكرة الأصلية لتنظيم سباق خيري. وقال الكعبي: سميت على اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في عام 2001 ، مما أدى إلى النسخة الأولى من ماراثون زايد الخيري في أبو ظبي. “عُقدت أول نسخة دولية من السباق بعد ذلك في نيويورك عام 2005 ، وذهبت أرباحها وتبرعاتها إلى مؤسسة الكلى الوطنية”.

وأضاف: “الماراثون منذ انطلاقه اتبع توجيهات الشيخ محمد بن زايد ، ليس فقط كسباق بل كحدث خيري عالمي مخصص لجميع الناس دون تمييز ، وحمل اسم رجل العطاء الشيخ. زايد.

منذ 50 عامًا ، كانت لدينا علاقات تجارية وفنية وتعليمية ورياضية عميقة ومتينة مع مدينة نيويورك. في الوقت الحاضر ، أصبح الماراثون أحد معالم المدينة ، إلى جانب سنترال بارك الشهير ، حيث ينتظره الناس كل عام. والأهم من ذلك ، رأى الناس مساهمات الماراثون في توفير العلاج الطبي المجاني للكثيرين “.

وأوضح الكعبي أن الماراثون حقق أهدافه الإنسانية وشجع أكثر من 30 ألف شخص من جميع الجنسيات والأديان على المشاركة في الحدث الأخير الذي أقيم في نيويورك. وأشار إلى أنه أقيم أيضا في مصر كجزء من استراتيجيتها ولتعزيز ثقافة العطاء في إطار توجيهات ولي عهد أبوظبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.