كيف يمكن اكتشاف الانتهاك الاقتصادي؟

soso khawalda
2021-04-28T12:31:19+02:00
تحليل اقتصادي
soso khawalda28 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهرين
كيف يمكن اكتشاف الانتهاك الاقتصادي؟
كيف يمكن اكتشاف الانتهاك الاقتصادي؟

مال واعمال – الاردن في 28 ابريل 2021 – كل شخص لديه صديق يعاني أحيانًا من نقص في النقود وهل يمكنك التمييز بين رفيق نسي قليلاً وشخص لا يُسمح له بالخروج من المنزل بأمواله الخاصة؟
تعرض ما يقرب من تسعة ملايين شخص في المملكة المتحدة لانتهاكات اقتصادية ، ولكن إذا كنت تشك في أن صديقًا أو قريبًا ضحية ، فكيف يمكنك المساعدة دون جعل الأمور أسوأ؟
الاستغلال الاقتصادي ، الذي غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين الانتهاك المالي ، يتخذ أشكالًا عديدة ، وليس من السهل دائمًا التعرف على الضحية أو مساعدتها.
ومع إعادة فتح المملكة المتحدة والبدأ في رؤية الأشخاص مرة أخرى بعد عام من بدء الإغلاق الأول ، تسلط حملة توعية من البنك التعاوني والملجأ الضوء على هذه القضية.
ويُعرَّف الانتهاك المالي بأنه السيطرة على الأموال أو سرقة الأموال أو إكراه شخص آخر على الديون.
و يشمل الانتهاك الاقتصادي أيضًا تقييد أو استغلال أو تخريب الموارد الأخرى مثل الإسكان والغذاء والممتلكات والنقل والعمل.
قال حوالي 16 في المائة من البالغين في المملكة المتحدة ، أو 8.7 مليون ، إنهم تعرضوا لانتهاكات اقتصادية من شريك حالي أو سابق.
لكن من المرجح أن تكون المشكلة أكثر انتشارًا ، حيث قال 39 في المائة من الأشخاص إنهم تعرضوا لسلوكيات مرتبطة بالانتهاكات الاقتصادية لكنهم لم يعتقدوا أنهم كانوا ضحية ، وفقًا لبحث من المنظمتين ، والتي تضمنت مقابلات مع ناجين من الاستغلال الاقتصادي والمسوحات لأكثر من 4000 بالغ.
لقد زاد العام الماضي الوضع سوءًا ، كما هو الحال مع جميع أشكال الانتهاكات ، ولحوالي 1.6 مليون شخص بدأت الانتهاكات الاقتصادية خلال جائحة فيروس كورونا.
ومن بين هؤلاء ، قال 35 في المائة إنها بدأت لأن أحد الشركاء شهد انخفاضًا في راتبه بسبب الإغلاق.
وهذا النوع من الإساءة له العديد من العواقب المختلفة ، ولكن أحدها هو أن الضحايا يجبرون على تراكم الديون ومشاهدة درجة الائتمان الخاصة بهم تنخفض الناجون الذين يجدون أنفسهم في ديون يدينون بمتوسط 3،272 جنيه إسترليني. ومع ذلك ، يقول ربعهم إن لديهم ديونًا تزيد عن 5000 جنيه إسترليني بسبب سوء المعاملة.
نادرًا ما تحدث الانتهاكات الاقتصادية في عزلة ، وقال 85 في المائة من الأشخاص الذين عانوا منها إنهم تعرضوا أيضًا لأشكال أخرى من العنف المنزلي ، بما في ذلك الإساءة الجسدية والجنسية والعاطفية.
ولكن إذا كنت تشك في أن صديقًا أو قريبًا ضحية ، فكيف يمكنك المساعدة وما هي أفضل طريقة للقيام بذلك دون زيادة الوضع سوءًا؟
هناك بعض العلامات الشائعة التي يجب البحث عنها في ضحايا الاستغلال الاقتصادي. وتشمل هذه الأشخاص في كثير من الأحيان لا يملكون ما يكفي من المال ؛ وجود تعارض مع الأموال المشتركة ، مثل سيطرة شخص واحد على أموال الزوجين ؛ أو عادات التسوق بما في ذلك استخدام النقود دائمًا أو عدم القدرة على شراء شيء ما دون إذن الشريك.
التغييرات في الحياة العملية لشخص ما ، مثل ترك وظيفة استمتعوا بها – أو إذا توقفوا فجأة عن التواصل الاجتماعي ورؤية الأصدقاء، أو تغير مظهرهم ، أو أصبحوا قلقين للغاية – كل هذه يمكن أن تكون علامات تحذيرية من سوء المعاملة الاقتصادية.
فإذا لاحظت أيًا من هذه العلامات ، فقد يكون من الصعب معالجة المشكلة ، ولكن هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها القيام بذلك. أولاً ، يقول SEA أنه يجب عليك محاولة التعبير عن قلقك وطمأنة الشخص أنه ليس بمفرده وأن هناك مساعدة متاحة. من المهم أيضًا أن تأخذ الوقت الكافي للاستماع إليهم دون إجبارهم على أي شيء وتقديم المساعدة العملية ، مثل غرفة احتياطية أو أساسيات المنزل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.