كيفية التعامل مع خفض رتبتك في العمل

soso khawalda
منوعات
soso khawalda21 أبريل 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
كيفية التعامل مع خفض رتبتك في العمل
كيفية التعامل مع خفض رتبتك في العمل

مال واعمال – الامارات في 21 فبراير 2021 – الحصول على ترقية في العمل هو شعور رائع. تشعر أخيرًا أن أصحاب العمل قد اعترفوا بجهودك وهناك شعور حقيقي بالتقدم والإنجاز، والذي يمكن أن يكون بمثابة تعزيز كبير للثقة.
على العكس من ذلك ، يمكن أن يؤدي خفض الرتبة إلى انخفاض الروح المعنوية وتقدير الذات والتحفيز. لسوء الحظ ، فإن تخفيض درجتك من حيث المسمى الوظيفي والرتبة والمسؤوليات – غالبًا عندما تقوم الشركات “بإعادة هيكلة” موظفيها – ليس نادرًا.
تم تخفيض رتب أكثر من واحد من كل 10 عمال في مرحلة ما من حياتهم المهنية ، وفقًا لمسح أجرته شركة التوظيف OfficeTeam في حين أن عددًا قليلاً من عمليات التخفيض كانت طوعية أو تُعزى إلى إعادة هيكلة الشركة ، فإن 39٪ كانت بسبب الأداء الضعيف و 38٪ كانت بسبب موظف فشل في تلبية التوقعات بعد الترقية.
رداً على ذلك ، استقال 52٪ من الذين تم تخفيض رتبتهم و 47٪ منزعجين وفقدوا الاهتمام بعملهم. ومع ذلك ، ليست كل الأخبار سيئة. وفقًا للاستطلاع ، حاول نصف الذين شملهم الاستطلاع التعامل مع الموقف بأكبر قدر ممكن من اللباقة – وركز 41٪ على التفوق في دورهم الجديد.
إذن ما هي أفضل طريقة للتعامل مع خفض الرتبة وكيف يجب على أصحاب العمل معاملة أولئك الذين تم نقلهم إلى مناصب أدنى؟
“التخفيض هو المكان الذي يتم نقل الموظف إلى وظيفة الأدنى مرتبة من واحد كانت تحتلها حاليا أو سابقا”، ويقول كيت بالمر، وتقديم المشورة HR مدير في شبه الجزيرة .
“يمكن أن ينشأ خفض الرتبة لعدة أسباب مختلفة ، مثل العقوبة التأديبية أو لأن أداء الموظف في دوره الأعلى رتبة غير مرضٍ.”
في كثير من الأحيان ، يتم استخدام التخفيضات كشكل من أشكال العقاب على تصرفات الموظف ، بدلاً من طرده. يقول بالمر: “فيما يتعلق بالعقوبات التأديبية ، قد تكون أفعال الموظف لم تكن خطيرة بما يكفي لتبرير الفصل”. “ومع ذلك ، لن يكون من المعقول بالنسبة لهم الاستمرار في دور معين. على سبيل المثال ، ربما استفادوا من موقعهم القيادي من خلال التحدث بوقاحة إلى أحد أعضاء فريقهم “.
من ناحية أخرى ، ينشأ التكرار عندما يتوقف أو يتضاءل شرط دور معين. ويضيف بالمر: “من غير المحتمل أن ينشأ تخفيض الرتبة عن هذا الموقف ، لكن ما يحتمل أن يحدث هو أن يجد صاحب العمل دورًا بديلًا للموظف داخل الشركة ، والذي قد يكون أو لا يكون دورًا منخفض المستوى”.
على الرغم من أن تخفيض رتبتك قد يبدو خطوة كبيرة إلى الوراء ، فمن المهم أن تتذكر أنك ما زلت موظفًا – وأن الأمور قد تكون أسوأ. إذا وجدت نفسك قد انتقلت إلى منصب أدنى ولم تكن سعيدًا بذلك ، فلديك الوقت للبحث عن وظيفة جديدة أثناء العمل.
يقول الخبير المهني ماثيو وارزل ، رئيس MJW Careers ، إنه من المهم للشخص الذي تم تخفيض رتبته أن يتذكر أنه في النهاية ، لم يرغب صاحب العمل في السماح له بالرحيل.
يقول: “في حين أن تخفيض الرتبة قد يبدو سلبيا ، فإنه يظهر أيضًا أن صاحب العمل لا يزال يؤمن بك وبمهاراتك وعروضك القيمة”. “هذا يعني أنهم يريدون وضعك في وضع يسمح لك بالنمو ، ولكن يجب عليك” اجتياز “هذه الخطوة أولاً – وهو الدور الأدنى – قبل الالتزام بالمركز الحالي الذي فقدته للتو.”
ومع ذلك ، قد تأتي فرصتك الثانية مع مزيد من الإدارة الدقيقة ، كما يحذر وارسيل. ويضيف: “بدلاً من النظر إلى الأمر بمفهوم سلبي ، اعمل بجد وذكاء لتنمو بشكل أسرع”.
“فكر في طرق يمكنك من خلالها تحسين سير العمل. فكر في طرق تجعل عمل رئيسك أسهل. فكر في طرق للتميز والذهاب إلى أبعد من ذلك حتى لا تحقق أهدافك وتتجاوزها فحسب ، بل يمكنك أيضًا إعادة خطة التعاقب إلى المسار الصحيح بشكل أسرع “.
من المهم أيضًا لصاحب العمل أن يدعم بشكل صحيح شخصًا تم تخفيض رتبته أيضًا ، بدلاً من التخلي عنه. بعد كل شيء ، لا يزال الشخص موظفًا في الشركة ولا يزال بحاجة إلى التوجيه في دوره الجديد ، حتى لو كان يأتي بمسؤوليات أقل.
يقول بالمر: “بغض النظر عن أي مخالفات من جانب الموظف ، من المهم دائمًا مراعاة الصحة العقلية للموظفين عند اتخاذ أي إجراء”. لذلك ، قد يرغب أصحاب العمل في تسليط الضوء على خدمات الدعم العاطفي التي يقدمونها. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون من المفيد أيضًا تحديد أهداف قابلة للتنفيذ مع الموظف على أمل أن يتمكنوا في المستقبل من العودة إلى منصب أعلى مرتبة “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.