كورال طالبات مدارس الجامعة الأولى يشارك بمسرحية “جنونستان” ضمن فعاليات مهرجان الأردن المسرحي

تعليم
30 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
كورال طالبات مدارس الجامعة الأولى يشارك بمسرحية “جنونستان” ضمن فعاليات مهرجان الأردن المسرحي

كورال طالبات مدارس الجامعة الأولى يشارك بمسرحية جنونستان ضمن فعاليات مهرجان الأردن المسرحي - مجلة مال واعمال

يشارك كورال طالبات مدارس الجامعة الأولى بمسرحية “جنونستان” من تأليف وإخراج حكيم حرب، وغناء معلمة الموسيقى “قمر بدوان” وتمثيل نخبة من الفنانين الأردنيين، وستعرض المسرحية يوم الأحد الموافق 11/11 / 2018 الساعة الثامنة مساءً في المركز الثقاقي الملكي، ضمن فعاليات مهرجان الأردن المسرحي، الذي تقيمه وزارة الثقافة بمشاركة عدد كبير من الفرق المسرحية من مختلف الدول العربية.

ويقدم كوال طالبات مدارس الجامعة الأولى الذي يتكون من 25 طالبة؛ عدداً من الأغاني طوال المسرحية التي تعالج قضايا سياسية واجتماعية بإطار كوميدي ساخر. علماً أن الدعوة عامة ومجانية لحضور المسرحية ودون تذاكر . وذلك كمبادرة من وزارة الثقافة لنشر الثقافة المسرحية ومحاولة خلق جمهور مسرحي ذواق.

وهذه هي المرة الثانية التي تتعاون فيها مدارس الجامعة الأولى مع وزارة الثقافة ومع المخرج “حكيم حرب”، حيث كانت المرة الأولى العام الماضي 2017 من خلال عرض مسرحية ” كوميديا وطرب” في مهرجان الابداع الطفولي، تأليف واخراج معلمة الموسيقى قمر بدوان، حيث حصلت المسرحية حينها على سبع جوائز هامة .

ويأتِ اهتمام مدارس الجامعة بالدراما والموسيقى والغناء ضمن خطتها الثقافية والتربوية الرامية للارتقاء بثقافة الطلبة وذائقتهم الفنية والجمالية بنفس مقدار اهتنامها بتحصيلهم العلمي والأكاديمي، حيث تلعب الفنون دوراً هاماً في صقل شخصية الطلبة، وزيادة تحصيلهم الأكاديمي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.