كلية الاعمال وكلية تقنية المعلومات في عمان الاهلية تتوجان بشهادة ضمان الجودة الاردنية للمستوى الذهبي

تعليم
8 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
كلية الاعمال وكلية تقنية المعلومات في عمان الاهلية تتوجان بشهادة ضمان الجودة الاردنية للمستوى الذهبي

بدعم ورعاية من الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لجامعة عمان الاهلية وباشراف وتوجيهات رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ساري حمدان وبجهود العمداء والاساتذة العاملين في شتى المجالات حققت الجامعة عشرات الانجازات الهامة على مختلف الصعد والتي من بينها تحقيق مراتب متقدمة في مختلف التصنيفات والاعتمادات المحلية والدولية .

فقد اضافت الجامعة يوم الاربعاء 7-4-2021 انجازا جديدا في سجل انجازاتها وتميزها ، حيث حازت كليتي الاعمال وتقنية المعلومات في الجامعة على شهادة ضمان الجودة الاردنية للمستوى الذهبي الممنوحة من هيئة الاعتماد الاردنية لمؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها . الى جانب ان الجامعة كانت اول المتقدمين بطلب الإدراج المؤسسي في الإطار الوطني للمؤهلات.

بداية ، وحول الاعتمادات الدولية اشار الدكتور أنس السعود مساعد رئيس الجامعة لشؤون الإعتماد والتصنيف الدولي ان الجامعة تمكنت خلال السنوات القليلة الماضية من احداث نقلة نوعية على صعيد الاعتمادات الدولية والتي منها حصول الجامعة على التيجان الخمسة البلاتينية من تصنيف ” ASIC” وعلى مرتبة 110-101 وفق تصنيف كيو.اس عربيا 2020 والاولى عربيا في الطلبة الوافدين والاساتذة ومرتبة 400-301 عالميا و1 محليا وفق تصنيف التايمز 2020 و256 عالميا وفق تصنيف الجامعات الخضراء 2020 و 784 عالميا وفق تصنيف ROUND UNIVERSITY RANKING 2020 . ذلك الى جانب جائزة تصنيف كيو اس على نظام وخدمات التعليم الالكتروني في جامعة عمان الأهلية والذي يدار من قبل مركز الحوراني للتعليم الالكتروني الذي أسس عام 2007.

اما على صعيد الانجاز الجديد محليا فقد أوضح الدكتور عمر العدوان عميد كلية تقنية المعلومات أن الكلية عملت على التقدم لشهادة الجودة في ظل سعيها لتحقيق كافة معايير الجودة العالمية، إذ أن الكلية قد سبق وحققت الإعتماد الدولي ABET لتخصص الشبكات وأمن المعلومات وتعمل حالياً على التقدم للحصول على هذا الإعتماد الدولي لبقية التخصصات.

كما قال من جهته الدكتور جورج سمور عميد كلية الأعمال أن قسم التسويق في الكلية سبق وان حصل على الاعتماد الدولي IIMP للعام الثاني على التوالي وان الكلية منذ بداية العام الجامعي وضعت خطة تنفيذية للتقدم لشهادة ضمان الجودة المحلية بالإضافة لعملها على إعتماد AACSB الدولي.

وقال الدكتور إياد شعبان/ مساعد الرئيس للشؤون الإدارية – مدير وحدة الشؤون الإدارية والتطوير المؤسسي : يأتي هذا الإنجاز استكمالاً لمسيرة الجامعة وإنجازاتها المتواصلة في مجالات الجودة والاعتمادات والتصنيفات المحلية والدولية باعتبار الجودة خياراً استراتيجياً للوصول بالجامعة إلى العالمية .

واضاف : حصلت الجامعة في وقت سابق على شهادة ضمان الجودة على المستوى المؤسسي، كما وحصلت أيضاً على شهادة نظام إدارة الجودة الأيزو 2015:9001 الأمر الذي مهد الطريق وأرسى الأسس للعمل على مستوى الكليات في هذه المرحلة، حيث نتطلع لحصول جميع كليات الجامعة على شهادات ضمان الجودة المحلية خلال العام الحالي، ومن ثم الانتقال للعمل على مستوى البرامج في مرحلة لاحقة، وحيث بدأت الجامعة فعلاً قطف بعض ثمار جهودها في هذا المجال بدعم مباشر من رئيس هيئة المديرين وإشراف وتوجيه رئيس الجامعة، وبتعاون وتكاتف جهود جميع المعنيين لتحقيق النقلة المنشودة التي نتطلع إليها جميعاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.