قسم برجر كنج في المملكة المتحدة يتعرض لانتقادات شديدة بسبب تغريدة “النساء ينتمين للمطبخ”

admin9 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
قسم برجر كنج في المملكة المتحدة يتعرض لانتقادات شديدة بسبب تغريدة “النساء ينتمين للمطبخ”
برجر كنج في المملكة المتحدة

أثار قسم المملكة المتحدة التابع لسلسلة الوجبات السريعة برجر كينج موجة من الاحتجاجات يوم الاثنين حيث اتهم النقاد العلامة التجارية باستخدام مجاز متحيز جنسياً .

أثار برجر كينج ضجة بتغريدة كتب عليها “المرأة تنتمي إلى المطبخ” في يوم المرأة العالمي.

برجر كنج في المملكة المتحدة
برجر كنج في المملكة المتحدة

وفقًا لصحيفة واشنطن بوست ، نشرت مؤسسة برجر كينج ، ذراع الشركة غير الربحي ومقرها الولايات المتحدة ، إعلانًا على صفحة كاملة بلغة مماثلة في طبعة يوم الاثنين من صحيفة نيويورك تايمز.

تمت كتابة عبارة “تنتمي المرأة إلى المطبخ” بخط عريض وشغل معظم مساحة الإعلان في الجزء العلوي من الصفحة.

نقل الإعلان عن “مطابخ عشاء راقية ، مطابخ شاحنات الطعام ، مطابخ حائزة على جوائز ، مطابخ غير رسمية لتناول الطعام ، مطابخ جوست ، مطابخ برجر كينج. إذا كان هناك مطبخ احترافي ، فإن النساء ينتمين إليه”.

وأضافت: “لكن هل يمكنك تخمين من يقود هذه المطابخ هذه الأيام؟ بالضبط. 24٪ فقط من وظائف الطهاة في أمريكا تشغلها النساء. هل تريد التحدث عن رؤساء الطهاة؟ ينخفض ​​العدد إلى أقل من 7 في المائة”.

ذكرت الصحيفة كذلك أن HR لمؤسسة برجر كنج. (المساعدة في تحقيق المساواة بين المطاعم) ستمنح المنحة 25000 دولار أمريكي لكل موظف لموظفتين حاليتين.

يجب أن يتم توظيف الموظفين من قبل Burger King أو صاحب حق الامتياز ، ولديهم خطط للتسجيل في برنامج طهي معتمد لمدة عامين أو أربعة أعوام أو جامعة في الولايات المتحدة خلال العام الدراسي 2022-23 ، والحصول على دبلوم المدرسة الثانوية أو GED ، وإثبات الأمور المالية الحاجة وخبرة عمل كبيرة ، وفقًا لموقع المؤسسة على الويب.

وقالت المتحدثة باسم برجر كنج ، أدريانا لوريسيلا ، في رسالة بالبريد الإلكتروني ، إن المؤسسة ستنشئ برامج مماثلة في المملكة المتحدة والمكسيك.

وقالت لوريسيلا: “نحن ملتزمون بمساعدة النساء على اختراق ثقافة الطهي التي يهيمن عليها الذكور في مطاعم الأكل الفاخر في العالم – وفي بعض الأحيان يتطلب ذلك لفت الانتباه إلى المشكلة التي نحاول المساعدة في حلها”.

“تم تصميم تغريدتنا في المملكة المتحدة اليوم للفت الانتباه إلى حقيقة أن نسبة صغيرة فقط من الطهاة وكبار الطهاة هم من النساء. لقد كان خطأنا في عدم تضمين الشرح الكامل في تغريدتنا الأولية وتعديل نشاطنا للمضي قدمًا لأن واضافت المتحدثة “نحن على يقين من انه عندما يقرأ الناس التزامنا بكامله فانهم سيشاركوننا ايماننا بهذه الفرصة المهمة”.

قامت KFC Gaming بتغريد meme ردًا على Burger King UK مع التسمية التوضيحية: “أفضل وقت لحذف هذا المنشور كان فور نشره. ثاني أفضل وقت هو الآن.”

لكن برجر كنج المملكة المتحدة رفض الفكرة. “لماذا نحذف تغريدة تلفت الانتباه إلى نقص كبير في التمثيل النسائي في صناعتنا ، اعتقدنا أنك ستنضم إلى هذا أيضًا؟” غردت. “لقد أطلقنا منحة دراسية للمساعدة في منح المزيد من موظفاتنا الفرصة لمتابعة مهنة الطهي.”

اعتبارًا من الآن ، تم حذف التغريدة الأصلية.

وقالت السلسلة البريطانية: “تم لفت انتباهنا إلى وجود تعليقات مسيئة في الموضوع ولا نريد ترك المجال مفتوحًا لذلك”.

سارع مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إلى الدخول وانتقدوا خطوة حذف التغريدة التي ذكرت أن حذف “لا يصلح أي شيء”.

ومع ذلك ، أشاد البعض بالتغريدة المذكورة باعتبارها استراتيجية “تسويق رائعة”. حتى أنهم دعوا إلى “إعادة التغريدة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.