في حديث لمدير عام شركة طيبة للصناعات المعدنية الشوابكة

admin29 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
في حديث لمدير عام شركة طيبة للصناعات المعدنية الشوابكة
شركة طيبة للصناعات المعدنية

خاص .. مال واعمال

 في حديث لمدير عام شركة طيبة للصناعات المعدنية الشوابكة :

–         مراحل التصنيع  تتم بطريقة اتوماتيكية .

–         جميع منتجاتنا مطابقة للمواصفات العالمية وحاجات المستهلكين.

–         من اولويتنا المحافظة على البيئة وسلامتها .

–         نقدر لمدينة الموقر الصناعية ما منحته لنا من تسهيلات واعفاءات ضريبية .

–         تساهم في حل مشكلة البطالة في البلد .

taybe - مجلة مال واعمال
شركة طيبة للصناعات المعدنية

تأسست شركة طيبة للصناعات المعدنية في بداية عام 2011 ، وتم بدأ الانتاج في شهر حزيران من نفس العام على ارض مساحتها 34 الف متر مربع وبراس مال 30 مليون دينار اردني في مدينة الموقر الصناعية

وهي بذلك أول شركة عاملة في هذه المدينة والتسليط الضوء على نشاطات الشركة والدور الذي تساهم في صناعة الحديد  التقت مال وأعمال المهندس عبدالله  الشوابكة مدير عام شركة طيبه لصناعات المعدنية

بدأ الشوابكة حديثة بأن فكرة انشاء المصنع في مدينة الموقر الصناعية أتت بمحض الصدفة أثناء تواجدنا أنا الشيخ عبدالكريم الراجحي

في منطقة دمياط المصرية . وأبرم العقد على قطعة منديل صغيرة كي تولد شركتنا هذه، ثم انضم ألينا الشريك الثالث السيد عاصم حسين.

المواد الخام

وعن مصادر المواد الخام قال الشوابكة:  ان معظم المواد الخام المستخدمة  في مصنع الشركة هي من السوق الاردني ويتم تجميعها في اماكن مخصصة لهذه الغاية، ومن ثم احضارها الى ارض المصنع كي يبدأ استخدامها .

مراحل التصنيع

وذكر الشوابكة أن جميع مراحل التصنيع في المصنع  تتم بطريقة الية واتوماتيكية. تبدأ بصهر الخدي حتى الوصول للمراحل النهائية.

انتاج المصنع :

  1. الحديد البلت : الذي يتم تزويده لمصانع السوق الاردني.
  2. الدرفلة: ويتم عن طريق انتاج حديد التسليح بالسوق وبيعه.

واستطاعت الشركة خلال فترة قياسية  تحقيق اعلى معدلات الانتاج مقارنة  بمثيلاتها شركات ومصانع الحديد في الاردن، لتكون بصمة واضحة فيما تقدم من منتج بجودة عالية مطابقة للمواصفات العالمية، وحاجات المستهلكين لتكون بذلك نموذجا يحتذى به كشركة حققت اكبر انتاج في اقل وقت ممكن، برغم انه لم يمر على بدء الانتاج اكثر من سنة،

الشركة والبيئة:

واكد الشوابكة ان من اهم اولويات الشركة منذ تأسيسها الحافظة على البيئة وسلامتها، وذلك لما تقوم من عمليات تدوير المخلفات (الخردة، الحديد) واعادة تصنيعها لمنتج يتم الاستفادة منه.

اما من انشاء المصنع في مدينة الموقر فتعود اسباب اختيار قرب الموقر من الحدود الشمالية من المملكة العربية السعودية مما يسهل عليها تصدير الحديد اليها.

وعن اهم الحوافز والتسهيلات لوجودها في مدينة الموقر الصناعية اشاد الشوابكة لما منحته المدينة من تسهيلات واعفاءات ضريبية وبنية تحتية للشركة .

وعن الايدي العاملة  قال الشوابكة : انني سعيد بمساهمتي بحل مشكلة البطالة، وسعيد بحل بعض المشاكل الاجتماعية في الاردن ، وكذلك تحقيق ربح معقول بدفع الشركة للتقدم والاستمرار والانجاز.

لقد تم اعداد هذا المصنع وتجهيزه للعمل من قبل شركتنا الهندسية  والصناعية .

واختتم الشوابكة بالحديث عن المشاريع المستقبلية ، حيث تنوي الشركة انشاء مصنع لاستخلاص فلزات الحديد ب\اقة انتاجية تزيد على مليون طن سنويا، اضافة الى ان الشركة باشرت باستثمار سعودي اردني بانشاء شركة الراجحي للمعادن في منطقة الخروج في جنوب الرياض لانتاج مكنوات الحديد، التي تساهم بتزويد المصنع باحتياجاته من المواد الخام لتلبية متطلبات المدن البعيدة.

 المهندس عبدالله الشوابكة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.