فلاي دبي تحافظ على الرحلات الخليجية الوحيدة إلى بيلاروسيا وسط خلاف بين الاتحاد الأوروبي

soso khawalda
أخبار الإمارات
soso khawalda28 مايو 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
فلاي دبي تحافظ على الرحلات الخليجية الوحيدة إلى بيلاروسيا وسط خلاف بين الاتحاد الأوروبي

مال واعمال – الامارات في 28 مايو 2021 – قالت فلاي دبي ، شركة الطيران الوحيدة التي تدير رحلات مباشرة من الخليج العربي إلى بيلاروسيا ، إن خدماتها مستمرة بعد أن اضطرت طائرة ريان إير إلى الهبوط في مينسك مما تسبب في خلاف دبلوماسي مع الاتحاد الأوروبي.
قال متحدث باسم فلاي دبي رداً على أسئلة من عرب نيوز: “تطير فلاي دبي ثلاث مرات في الأسبوع إلى مينسك وتعمل الخدمة حسب الجدول الزمني المحدد”. “نواصل مراقبة الوضع”.
تقدم شركات الطيران الخليجية ، بما في ذلك طيران الإمارات والاتحاد والخطوط الجوية القطرية ، رحلات إلى مينسك عبر وجهات أخرى ، مثل اسطنبول.
أثارت بيلاروسيا غضب الاتحاد الأوروبي عندما أخبر مراقبو الطيران البيلاروسي يوم الأحد طاقم طائرة ريان إير التي كانت متجهة من اليونان إلى ليتوانيا أن هناك تهديد بوجود قنبلة وأمروها بالهبوط في العاصمة البيلاروسية مينسك ، حيث كان الصحفي رامان براتاسيفيتش البالغ من العمر 26 عامًا. اعتقل مع صديقته الروسية.
ورد الاتحاد الأوروبي بمنع شركات الطيران البيلاروسية من دخول مجالها الجوي ومطاراتها ونصح شركات الطيران الأوروبية بالالتفاف على بيلاروسيا. اتفق وزراء خارجية الكتلة يوم الخميس على تشديد العقوبات لاستهداف صناعة البوتاس المربحة في البلاد وقطاعات أخرى من الاقتصاد البيلاروسي التي تعد مصدر الدخل الرئيسي للحكومة.
قالت وزارة البنية التحتية ، الجمعة ، إن أوكرانيا ستمنع الطائرات المسجلة في بيلاروسيا من استخدام مجالها الجوي اعتبارًا من 29 مايو.
أفادت وكالة RBC الإخبارية في وقت متأخر من يوم الخميس أن روسيا ستسمح للرحلات الأوروبية بالوصول والمغادرة عبر طرق تتجاوز المجال الجوي البيلاروسي على الرغم من أن موسكو رفضت في السابق الوصول إلى اثنين من الناقلات التي كانت تتخطى روسيا البيضاء في طريقها إلى موسكو.
امتنعت روسيا يوم الخميس عن الموافقة على خطة رحلة للخطوط الجوية النمساوية بين فيينا وموسكو لتفادي بيلاروسيا – بعد يوم من إخفاقها في الموافقة على مسار معدل للخطوط الجوية الفرنسية باريس – موسكو. تم إلغاء كلتا الرحلتين.
من المقرر أن يلتقي الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقر إقامته على البحر الأسود في سوتشي اليوم لإجراء محادثات حول توثيق العلاقات الاقتصادية ، وفقًا للكرملين. وقال الجمعة قبل مغادرته إلى موسكو ، إنه يأمل في التوصل إلى اتفاق مع بوتين بشأن إعادة الخط الجوي بين روسيا وبيلاروسيا الذي تم تعليقه بسبب جائحة فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.