فريق تناغم.. بدات بفكرة لتولد بذرة تنبت زرعا

mall2
سيدات أعمال
mall224 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
فريق تناغم.. بدات بفكرة لتولد بذرة تنبت زرعا

ميس ابو عبد الله … خطوتي التالية تعلم لغة الصم

مجلة مال واعمال – العدد 175 – النسخة الورقية – تمتلك قلباً كبيرا في حب الخير والعطاء مما أهلها لتكون سفيرة لنشر السلام والمحبة دائبة تعمل الخير دوما أينما كانت ، تملأ الدنيا تفاؤل وتنشر السعادة بين كل المحيطين بها تعتبر ميس ابو عبد الله من النشطاء اجتماعيا الفعالين فـ دوما تواصل أعمالها الإنسانية التي بدأتها منذ سنوات دون كلل أو ملل وهي تسعى جاهدة لزرع قيم الإنسانية بكل معانيها السامية ، وهي صاحبة فكرة تناغم التي تهدف الى دمج الاشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع، تتصف بعمق ثقافتها وصراحتها وجرأتها وتفهمها العميق لضرورة تحقيق التكافل في المجتمع.

من النساء الرائدات في مجال العمل الاجتماعي والإنساني مع الأشخاص من ذوي الإعاقة في الأردن، أحبَّت مجال التطوع، وعملت ناشطةً في خدمة المجتمع، رغبةً منها في تطوير مهارات أبنائه، وبناء وطنها الاردن.
فتبنَّت إطلاق عديدٍ من المبادرات والأعمال الخيرية، وكما تكللت مساعيها بالنجاح في اطلاق (تناغم) وهي مبادرة اطلقتها الناشطة ميس ابو عبدالله، ومهمتها إبراز الدور الفاعل والحيوي وتهدف الى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

وتأتي مبادرة (تناغم) ترجمة للقيم الأخلاقية السائدة في المجتمع الاردني وتجسيدًا للتآزر والتكافل بين كافة فئاته بما فيهم فئة الاشخاص ذوي الإعاقة، وقد انضم إليها حتى الآن الكثير من الاشخاص من هذه الفئة والمتطوعين.
وتستعد المبادرة لتنظيم سلسلة من الحملات لإبراز دور الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة الجوانب الاجتماعية والخيرية والأكاديمية والاقتصادية والبيئية.
وتسعى مبادرة (تناغم) لترجمة رؤيتها في أن تكون نموذجًا للدمج في تحقيق المسؤولية المجتمعية، ومهمتها تعزيز دور الأشخاص ذوي الإعاقة كفئة فاعلة وحيوية من المجتمع من خلال تسليط الضوء على دورهم في التكافل والتكامل المجتمعي ومساهماتهم في بناء الوطن وازدهاره.

وتتلخص أهداف المبادرة في دعم وتمكين ودمج الطلبة ذوي الإعاقة مع أقرانهم من الطلبة وكذلك دمجهم في المجتمع.
كما تهدف المبادرة إلى إبراز الدور الفاعل والحيوي لهذه الفئة في خدمة المجتمع وبناء الوطن وازدهاره، ورفع الوعي وتغيير المواقف والأفكار النمطية المغلوطة وتوعية المجتمع بحقوقها وواجباتها، وتعزيز التكامل والتكافل المجتمعي.
ويرتكز برنامج المبادرة على كُلٍ من العمل على ركيزة التنمية البشرية من خلال دعم وإبراز دور الطلبة ذوي الإعاقة وأصدقائهم في البرامج التعليمية والمشاركة الفاعلة في الأبحاث والدراسات والابتكارات.
كما أن ما يثبت إرادتها وعزيمتها لإكمال العمل التطوعي على أحسن ما يرام ما صرحت به ميس أبو عبدالله بأنها ترغب بتعلم لغة الاشارة وأخذ دورات تأهيل نفسي وتربوي يدعم مجال تعاملها مع ذوي الإعاقة من كافة الإعاقات.
ومن ضمن المخططات المستقبلية التي تسعى الى إقامة مركز ونادي تأهيل وتدريب وترفيه لذوي الإعاقة يحمل تفس اسم الفريق ونهجه (تناغم).

ميس ابو عبد الله2 scaled - مجلة مال واعمالميس ابو عبد الله scaled - مجلة مال واعمال
  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي وتحت طائلة المسألة القانونية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.