فاطمة الزعبي… تصنع من خيوط الشمس نجاحاً

mall2
سيدات أعمال
mall223 يناير 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
فاطمة الزعبي… تصنع من خيوط الشمس نجاحاً

مجلة مال وأعمال – النسخة الورقية العدد 186-يكفي أن تكون إبداعاً من رحيق الأمل وندى الفجر الجميل، هكذا تظهر بكتاب الإنسان لا الذكور أو النساء، وهكذا تواصل زهرة اللوتس المشكلة من طبيعة اربد الخلابة، بهاء القول والفعل، تبشر بالربيع الزاحف، بالشارع الممتد حتى السماء، بالإنسان بكل العنوان، تنشد وتردد أحلى نشيد على درب بلوغها لتحقيق حلم طالما راودها، حلم إمرأة ليست عادية، حلم أنثى درست الحياة رغم ما عانته، حلم سيدة من بنات وطن جبلنا على حبه، وهُمنا به شوقا ولهفة، فقامت بتأسيس جمعية الأرض الخضراء الزراعية عام ٢٠٢٢ لتكون الانطلاقة نحو النجاح.
ومن أبرز أهدافها دعم سيدات المجتمع المحلي بشكل خاص من خلال دعم مشاريعهن وتسويقها حيث شاركت في العديد من البازارات.
حيث تعتمد الجمعية بشكل أساسي على توفير المنتجات الريفية ذات الجودة العالية والمنافسة وبيعها في السوق المحلي والأسواق المجاورة. كما أن للجمعية مطبخ إنتاجي تابع لها، يقدم بشكل أساسي بعض الأكلات التراثية مثل المكمورة والمنسف واقراص العيد بالإضافة إلى الكبة والاوزي والكبسة ومختلف أنواع المقبلات.
من أبرز المنتجات الريفية التي توفرها الجمعية الزعتر البلدي ودبس الرمان البلدي من رمان بلدتنا الغنية بمنتجاتها. بالإضافة للمقدوس واللوز الناشف والأعشاب الطبية مثل الميرمية والنعنع والعديد من الاصناف المختلفة التي تعدها سيدات من المجتمع المحلي حيث تشكل دخل إضافي لهن لدعم أسرهن ماديا وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
كما وتسعى الجمعية بشكل كبير وتحرص على تطوير المشاريع لتدعم أكبر عدد من المستفيدين لينعكس ذلك إيجابيا على المجمتع المحلي.
وعن ذلك تقول فاطمة الزعبي “ام فرات ” “نحن في جمعية الأرض الخضراء الزراعية نؤمن بالفرص ونسعى للاستفادة من كافة الفرص المتاحة لنا لتحقيق أهدافنا،حيث لا حدود للطموح. فسقفها السماء”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.