غرف التجارة والصناعة الاردنية تنظم لقاء للمشاركين في جلفود 2017 بدبي

1 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
غرف التجارة والصناعة الاردنية تنظم لقاء للمشاركين في جلفود 2017 بدبي

المعرض فرصة لتعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين الأردن والدول المشاركة

naul kabarete1

نظمت غرف الصناعة والتجارة الاردنية على هامش فعاليات معرض الخليج للاغذية “جلفود” بدبي النسخة 22 للعام 2017 لقاء عقد في فندق روتانا دبي جمع قادة الصناعة والتجارة في الاردن واعضاء السلك الدبلوماسي في دبي وابناء الجالية الاردنية المقيمة  في دبي.

جاء هذا اللقاء حرصاً من غرف الصناعة والتجارة الاردنية على تعزيز اطر التعاون بين جميع ممثلي النسيج الإقتصادي والصناعي الأردني  لما فيه من مميزات تدفع بعجلة الإقتصاد الأردني وتوطيد اسس التعاون المشترك بين التجار والصناعيين وزيادة القدرة التنافسية للصناعات والارتقاء بها قدما نحو المزيد من النجاحات التي تعود بالخير والمنفعة على الاقتصاد الوطني.

واكد العين نائل الكباريتي رئيس غرفة تجارة الاردن خلال كلمته التي القاها على ضرورة تقوية الروابط بين جميع القطاعات للنهوض بالاقتصاد الاردني لبناء اقتصاد قوي قادر على المساهمة في الدفع بعجلة التنمية، واستغلال موقع الاردن الجغرافي ليكون مركزا لحركة البضائع والسلع بين الشرق والغرب ومحطة رئيسية للتجارة البينة في المنطقة.

كما واشار سعادته لأهمية هذا اللقاء ودعا للاستفادة من التقنية والافكار والمشاريع التي تساهم في زيادة قدرة التنافسية الصناعية ، وأكد على دعم الغرفة من خلال برامجها العديدة للصناعيين في كافة المجالات التي تساعدهم في التطوير والتقدم .

وأشار الى ان القطاع الخاص الأردني حريص على المشاركة الدائمة بمعرض الجلفود نظرا لسمعته واهميته الكبيرة وكذلك بكل التظاهرات الاقتصادية التي تقام بالامارات.

 واكد ان مشاركة الوفد الأردني الذي يضم العديد من الشركات الاردنية العاملة بقطاع المواد الغذائية، يشكل فرصة مهمة نحو تعزيز فرص التعاون وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الأردن والإمارات من جهة وبين الأردن والبلدان المشاركة من جهة أخرى في شتّى المجالات وفي القطاع الغذائي على وجه الخصوص.

وبين ان الصناعات الغذائية الاردنية استطاعت ان تحقق نجاحات كبيرة وتصل الى العالمية بفضل جودتها وتنافسيتها وتطبيقها والتزامها بكل معايير الجودة؛ ما عزز من قدراتها التنافسية والتصديرية.

ولفت رئيس الغرفة الى مشاركة الاردن بجناح خاص بالمعرض يضم 46 شركة لعرض منتجات من مختلف المواد الغذائية المصنعة محليا، مؤكدا ان هذا يشكل فرصة لترويجها وبخاصة في ظل حضور شركات عربية واقليمية وتجار وموردين من مختلف دول العالم.

واشار الكباريتي الى التنسيق والتعاون الكبير بين القطاعين التجاري والصناعي بهدف الترويج للمنتجات الاردنية في الخارج والبحث عن اسواق بديلة الى جانب عرض الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة على اصحاب الاعمال والمستثمرين العرب والاجانب.

وبين ان غرف التجارة والصناعة حريصة على توحيد الجهود والتنسيق المشترك لخدمة الاقتصاد الوطني والترويج للصناعة الوطنية بخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية واغلاق اسواق تقليدية امامها جراء الظروف السياسية والامنية التي تعيشها دول المنطقة مثمناً على الجهود المبذولة لإقامة مثل هذه اللقاءات بين أبناء الأردن.

وذكر الكباريتي ان معرض الجلفود يعتبر من أكبر وأهم المعارض الغذائية على مستوى العالم مما يشكل فرصة هامة للشركات الأردنية في إيجاد شراكات تجارية مع الشركات العالمية من خلال اللقاءات الثنائية والتعريف بالمنتجات الغذائية الأردنية .

sued radaedah1

وقدم القنصل العام الاردني في دبي الدكتور سائد الردايدة في كلمة له خلال اللقاء شرحا مقتضبا عن دور القنصلية الاردنية في دبي والتي تتمحور حول شقين الاول تقديم الخدمات القنصلية لما يزيد عن 85 الف مواطن اردني في دبي والامارات الشمالية، والثاني يتمثل في المهام الاقتصادية والثقافية والاجتماعية المناطة بالقنصلية، فقد وضعت وزرارة الخارجية ضمن اولوياتها تفعيل دور السفارات والقنصليات تجاه القضايا المتعلقة بالاقتصادية وجلب الاستثمار من خلال الترويج للاردن، وتشجيع رجال الاعمال والاردنيين المتواجدين في الامارات للاستثمار في الاردن والاستفادة من الفرص والمزايا الاستثمارية الموجودة في الاردن وتعريفهم بها.

وقال الردايدة ان القنصلية العامة بدبي ادركت مبكرا اهمية الشراكة بين القنصلية وزوار دبي من كافة القطاعات الاقتصادية من غرف تجارة وصناعة وغيرها من خلال ايجاد قنوات اتصال مباشر مع الجميع والحوار المباشر فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية التي تهدف الى تعزيز مكانة الاردن على الخريطة الاستثمارية في العالم، مستمدين عزيمتنا في العمل من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين تجاه المفهوم الحقيقي للعطاء والبناء .

من جانبه اكد غسان خرفان نائب رئيس غرفة تجارة الاردن اثناء كلمته التي افتتح بها اللقاء والتي  تحدث فيها بلغة حميمية تجاه القضايا المتعلقة بالاقتصاد الاردني والدور الذي المحوري للقطاع الخاص الذي يشكل عصب الاقتصاد، ويرى ان المستقبل واعد له، مشيدا بالخبرات التي يتمع بها رجال الصناعة والتجارة الاردنية والدور الكبير الذين قاموا به خلال مسيرتهم التي تعتبر بمثابة رسالة قوية للعالم على القدرات المتناهية التي يتمتع بها الانسان الاردني في جميع المجالات.

كما وأشار الى  ضرورة دعم الصناعة وتقديم البدائل والمشاريع والافكار التي تساهم في رفع قدرتها ، واتاحة الفرصة لمساعدتها في دخول الاسواق العالمية ، حيث أكد على أهمية هذه الورشة ودعا الزملاء الصناعيين للاستفادة من المزايا المتحققة من ذلك

fathe aljagbear1

وعبر فتحي الجغبير نائب رئيس غرفة صناعة عمان عن ارتياحه للمشاركة الاردنية في “الجلفود” ، واكدت الشركات الاردنية خلال هذه المشاركة قوة الصناعات الاردنية التي تسير بخطاً ثابتة نحو الريادة.

واشاد رائد حمادة نائب رئيس غرفة تجارة الاردن بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه الصناعات الغذائية الاردينة من خلال تواجد المنتجات الاردنية في الاسواق العالمية لتكون بذلك خير سفير يمثل الاردن في الاسواق العالمية، فقد استطاع الصناعي الاردني الولوج بـ”بصنع في الاردن” الى اكبر الاسواق العالمية كالسوق الامريكي والصيني.

raued hamadah1

وقد حضر اللقاء رئيس مجلس الأعمال الأردني في دبي إحسان قطاونة ورجال الاعمال والشركات الأردنية المشاركة في المعرض وعدد من أبناء الجالية الأردنية في دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.