“عمان الأهلية” و “الهاشمية” تبحثان تبادل الخبرات في التصنيفات الدولية

soso khawalda
تعليم
soso khawalda25 يناير 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
“عمان الأهلية” و “الهاشمية” تبحثان تبادل الخبرات في التصنيفات الدولية

التقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، مساعد رئيس جامعة عمان الأهلية للشؤون الخارجية والتصنيفات العالمية الأستاذ الدكتور أنس السعود، بحضور نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلطان المعاني، وعميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي الأستاذ الدكتور عدنان أبوصرة ونواب العميد ومساعديه.

وأكد الدكتور الزبون على دور عمادة التطوير الأكاديمي في نشر ثقافة الجودة والتطوير والتصنيف بين أعضاء الهيئة التدريسية ودورها الهام في التشبيك الدولي وتعزيز التعاون مع الجامعات ومؤسسات التصنيف الدولية المرموقة. وأضاف أن الجامعة ترصد مخصصات مالية للنشر والبحث العلمي الذي يتوافق مع الأولويات البحثية الوطنية ويعزز من سمعة الجامعة عالمية مؤكدًا أهمية تعزيز البحوث المشتركة بين الجامعات الأردنية.

وقال الدكتور السعود: “هناك تقدم واضح وكبير للجامعة الهاشمية في التصنيفات العالمية” وفي تعزيز لكثير من المعايير خاصة معايير البحث والنشر العلميين والسمعة الأكاديمية.

وتحدث الدكتور السعود عن أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتبادل الخبرات والتجارب بين الجامعات الوطنية حول جمع البيانات ومعالجتها بطريقة سليمة في التصنيفات العالمية خاصة تصنيفي الكيو اس QS، والتايمز THE.

وتحدث عن المشاركة في آليات وإجراءات التقدم للتصنيفات العالمية المرموقة ومعاييرها ومؤشراتها وأهدافها خاصة تحسين جودة التعليم، وتعزيز قدرتها على التميّز محلياً وإقليمياً ودخول غمار التنافسية العالمية.

وأكد الدكتور المعاني على أهمية العمل الجماعي بين الجامعات الوطنية خاصة في مجالات التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي والمحافظة على سمعة التعليم العالي الأردني وتعزيز تصنيف الجامعات الأردنية في مختلف التصنيفات الدولية.

وقال الدكتور أبوصرة أن عمادة التطوير الأكاديمي في الجامعة الهاشمية تسعى إلى التعاون والتشبيك مع جميع الخبرات الوطنية بهدف رفعة الوعي بالمعايير وتعزيز سمعة الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة بالتصنيفات الدولية.

وتحدث عن أبرز انجازات العمادة خلال الفصل الأول تمثلت في إجراء عملية التقييم لكافة أعضاء هيئة التدريس والإعداد لعقد دورة التعليم الجامعي لأعضاء هيئة التدريس الجُدد، واعتماد الجامعة كمركز لإجراء امتحان الكفاءة لطلبة الجامعات في محافظة الزرقاء، والتحضير لعقد ورشة عمل لضباط ارتباط التطوير الأكاديمي وكذلك عقد ورش عمل لنشر ثقافة التصنيف.

جامعتي عمان الأهلية و الهاشمية تبحثان تبادل الخبرات في التصنيفات الدولية2 - مجلة مال واعمال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.