عمان الأهلية تنظم مبادرة أيام الجامعات التوعوية بالتعاون مع مديرية الأمن العام

mall2
معارض ومؤتمرات
mall220 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
عمان الأهلية تنظم مبادرة أيام الجامعات التوعوية بالتعاون مع مديرية الأمن العام

تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان نظمت عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مديرية الأمن العام ممثلة بمديرية الاعلام والشرطة المجتمعية وإدارة مكافحة المخدرات والمعهد المروري الأردني والمسرح الشرطي مبادرة أيام الجامعات التوعوية بعنوان مكافحة آفة المخدرات – السلامة المرورية ، وذلك يوم الاثنين الموافق 19 / 12 / 2022 في مدرج نزار قباني.

وحضر المبادرة نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود وعميد شؤون الطلبة الدكتور مصطفى عطيات ورئيس قسم الشرطة المجتمعية لإقليم الوسط الرائد يزن النجداوي ومن إدارة مكافحة المخدرات الرائد رامي العجارمة ومن المعهد المروري الأردني النقيب معتز المجالي ورئيس قسم المسرح الشرطي النقيب ثامر أبو عناب، وجمع غفير من طلبة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية.

وقد افتتحت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة، على أرواح شهداء الوطن، تلاها كلمة لرئيس الجامعة أكد فيها حرص الجامعة على تنظيم مثل هذه الأنشطة سنويا ضمن أيام الجامعات التوعوية موضحاً أنه في كل عام يتم اختيار موضوعات متنوّعة تكون ضمن اهتمامات المجتمع وتستحق إلقاء الضوء عليها لتوعية الطلبة بهذه القضايا الملحة والمهمة.

وبعد انتهاء رئيس الجامعة من كلمته تم تقديم الدروع التذكارية للجهات المشاركة في هذه الفعالية.

وكانت المبادرة قد تضمنت تقديم محاضرة حول مسببات حوادث الطرق والمسلكيات السلبية التي يرتكبها سائقو المركبات التي قد تكون السبب الرئيسي في وقوع الحادث، والإشارة الى بعض الاجراءات التي سيتم تطبيقها على السائقين مرتكبي المخالفات الخطرة.

كما استمع الحضور الى محاضرات عن دور الإعلام وإدارة مكافحة المخدرات في التوعية بمخاطر آفة المخدرات التي تدمر الشباب وأسرهم، وما هي واجبات الفرد اتجاه هذه الآفة والمجتمع.

أيضا قدّم فريق المسرح الشرطي التابع لمديرية الإعلام والشرطة المجتمعية عرضا ًمميزاً يحاكي قصصاً واقعية عن الأسرة والمجتمع، حاز على إعجاب الحضور، الى جانب مشاركة معرض إدارة مكافحة المخدرات المتنقل، الذي قدّم للحضور التوعية بأشكال وأنواع المواد المخدرة وضررها وأثارها السلبية، إضافة إلى توزيع البروشورات والكتيبات التوعوية.

2 عمان - مجلة مال واعمال3 عمان - مجلة مال واعمال4 عمان - مجلة مال واعمال
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.