عمان الأهلية تنظم فعالية توعوية عن سرطان الثدي وسرطان الرئة

mall2
تعليم
mall21 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
عمان الأهلية تنظم فعالية توعوية عن سرطان الثدي وسرطان الرئة

نظَّمت جامعة عمان الأهلية بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي يوم الثلاثاء الموافق 1 / 11 / 2022 حَملة توعوية حول أهمية الكَشف المُبكر عن سرطان الثدي، وتهدف الحَملة الى نَشر الوعي بين الناس وتثقيفهم بأهمية الكشف المُبكر باعتباره رَكيزة أساسية في مُكافحة المَرض وفرصة كبيرة لإمكانية الشفاء منه مع توفر الوسائل الطبية الحديثة لتشخيص المَرض وعلاجه خاصة في مراحله الأولى.

مندوب رئيس الجامعة الأستاذة الدكتورة منتهى الغرايبة / عميدة كلية التمريض قالت خلال رعايتها حفل الافتتاح الذي نظم من قبل مركز الارتباط العالمي وعمادة شؤون الطلبة أن هذه الحملة تأتي تأكيدا على مبدأ التشاركية بين الكلية والمؤسسات الطبية وتهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى السيدات بأهمية إجراء الكشف المبكر وصولا إلى تشخيص المرض وتلافي وقوع أي مضاعفات له على صحة الجسم، وأكدت مشاركات في الحملة ضرورة استمرارية مثل هذه الحملات الطبية التي تساهم في رفع المستوى التوعوي الطبي عند مختلف أفراد المجتمع وصولا إلى أعلى معايير الصحة والسلامة العامة.

وأشارت مديرة البرنامج الأردني لسرطان الثدي الدكتورة ريم العجلوني إلى أنه ووفق الأرقام الرسمية فإن أكثر من 1200 سيدة أردنية تتلقى خبر تشخيصها بسرطان الثدي كل عام، مما يؤكد أهمية الكشف المبكر بوصفه أولوية ملحة ومسؤولية جماعية.

وأكدت رنا الغفري مديرة قسم كسب التأييد والشؤون الحكومية بحضور السيدة مها عباس مدير رئيسي وحدة تطوير الأعمال والسيدة ريهام العكر منسق وحدة الوصول المجتمعي بمؤسسة الحسين لسرطان أن مؤسسة الحسين للسرطان تؤمن بأن مكافحة السرطان هي مسؤولية وطنية ومجتمعية، مشيدة بدور جامعة عمان الأهلية الداعم لجهود المؤسسة والحملة الوطنية من خلال عقد الفعاليات والأنشطة الداعمة في نشر الوعي بأهمية مكافحة مرض السرطان.

وتضمن الحفل إقامة جناح عرضت من خلاله بيع المأكولات للطلبة، حيث يعود ربح هذه المبيعات لمرضى السرطان، وإرشاد الطلبة عن كيفية إجراء الفحص الذاتي في نفس الوقت.

وفي نهاية الحفل تم تقديم درع تذكاري للجامعة وتكريم منسقين الفعالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.