طيران ناس تطلق رحلات مباشرة تربط بين جدة وأوش في قيرغيزستان

mall221 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
طيران ناس تطلق رحلات مباشرة تربط بين جدة وأوش في قيرغيزستان

في محاولة لتعزيز قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية ، افتتحت شركة طيران ناس السعودية منخفضة التكلفة رحلات مباشرة تربط جدة وأوش ، ثاني أكبر مدينة في قيرغيزستان.

يشمل الخط الجديد ، الذي يعمل من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة إلى مطار أوش الدولي ، ثلاث رحلات أسبوعية كل يوم الإثنين والأربعاء والجمعة ، على النحو المبين في بيان رسمي.

وأشار البيان إلى أنه تم إطلاق هذا المسار الاستراتيجي بالتعاون مع برنامج الربط الجوي في المملكة العربية السعودية وخطط توسع طيران ناس.

يهدف برنامج الربط الجوي ، الذي تم تقديمه في عام 2021 ، إلى تعزيز نمو قطاع السياحة في المملكة من خلال تعزيز الربط الجوي وتطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة.

وفي الوقت نفسه ، تعتزم طيران ناس توسيع نطاق انتشارها من خلال خدمة ما مجموعه 165 وجهة محلية ودولية ، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030 ، وهي مخطط يهدف إلى ترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية عالمية.

في الوقت الحالي ، تشغل طيران ناس أكثر من 70 مسارًا محليًا ودوليًا ، بما في ذلك 1500 رحلة أسبوعية.

وكشف البيان الصحفي كذلك أن طيران ناس تعتزم توسيع عملياتها من جدة إلى قيرغيزستان ، مع خطط لإدخال رحلات إلى العاصمة بيشكيك بحلول أكتوبر.

ومن المتوقع أن يساهم الجهد التعاوني بين طيران ناس وبرنامج الربط الجوي في الاستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة العربية السعودية ، والتي تستهدف 100 مليون زائر بحلول عام 2030 وزيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة إلى أكثر من 10 في المائة.

في وقت سابق من شهر أغسطس ، أدخل طيران ناس رحلات أسبوعية مباشرة تربط جدة والدار البيضاء بالمغرب.

في يونيو ، وقعت طيران ناس صفقة بقيمة 3.73 مليار دولار مع شركة إيرباص لشراء 30 طائرة خلال معرض باريس الجوي ، مع خطط لتوسيع وجهاتها طويلة المدى عبر شبكة خطوطها الجوية. تضمنت هذه الاتفاقية 10 طائرات من طراز A321XLR تهدف إلى توسيع وجهات طيران ناس لمسافات طويلة ، بالإضافة إلى أسطولها الحالي المكون من 21 طائرة A320neos و 13 A320ceos وأربع طائرات A330-300.

علاوة على ذلك ، وقع طيران ناس مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للاستثمار لإعادة التدوير هذا الشهر لتعزيز ممارسات الإدارة المتكاملة للنفايات. تهدف هذه الشراكة إلى تسهيل التعاون القائم على الاستدامة من أجل اقتصاد دائري متقدم.

تأسست في عام 2007 ، ونقلت طيران ناس أكثر من 60 مليون مسافر حتى الآن ، وفقًا لبيانات شركة الطيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.