شركة Sony تحقق زيادة في أرباحها بنسبة 1٪ في الربع الثاني من العام حيث تضغط تكاليف PS5 على هوامش الربح

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda28 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
شركة Sony تحقق زيادة في أرباحها بنسبة 1٪ في الربع الثاني من العام حيث تضغط تكاليف PS5 على هوامش الربح

مجله مال واعمال – الرياض  -حققت شركة Sony Group Corp اليابانية يوم الخميس زيادة مفاجئة بنسبة 1 في المائة في الأرباح التشغيلية للربع الثاني على الرغم من أن التكاليف من المبيعات المتزايدة لوحدة التحكم في PlayStation 5 (PS5) ضغطت على هوامش الربح.

كما أن ضعف الربحية في قطاع الألعاب الرئيسية لا يمكن أن يمنع المجموعة من رفع توقعاتها التشغيلية للعام بأكمله بنسبة 6٪ إلى 1 تريليون ين (8.81 مليار دولار) من توقعات أغسطس ، مدفوعة بنمو الأرباح المتوقع في مجالات تشمل الأفلام والموسيقى والإلكترونيات.

قالت سوني إنها باعت 13.4 مليون وحدة PS5 التراكمية منذ إطلاقها في نوفمبر الماضي. ساهم ذلك في زيادة المبيعات بنسبة 27 بالمائة على أساس سنوي في وحدة الألعاب ، على الرغم من أن الربح كان أقل قوة حيث باعت المجموعة الأجهزة بأقل من التكلفة.

يبيع صانعو وحدات التحكم في الألعاب بشكل متكرر أجهزة جديدة بأقل من تكلفة التصنيع حيث يبنون قاعدة تثبيت لمبيعات البرامج. قالت سوني إن مبيعات ألقاب الطرف الأول انخفضت ، على الرغم من نمو مبيعات المطورين الآخرين.

تهدف Sony إلى بيع 14.8 مليون وحدة تحكم PS5 هذا العام المالي – وهو هدف يأخذ في الاعتبار النقص العالمي في أشباه الموصلات.

أعلنت شركة سوني عن أرباح جماعية بلغت 318.5 مليار ين في الفترة من يوليو إلى سبتمبر. وذلك مقارنة بمتوسط ​​222 مليار ين من ستة تقديرات محللين جمعتها Refinitiv.

المجموعة – التي تغطي مجالات مثل الترفيه وأجهزة الاستشعار والخدمات المالية – تحولت إلى معايير المحاسبة الدولية لإعداد التقارير المالية من مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في الولايات المتحدة في السنة المالية الحالية.

وقالت سوني أيضًا إنها تدرس الدخول في شراكة مع شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co Ltd في خططها لبناء مصنع شرائح في اليابان ، وسط تدافع الشركات لتأمين إمدادات مستقرة طويلة الأجل من أشباه الموصلات.

عبر أعمالها ، تدخل Sony في معركة عالمية لجذب انتباه المستهلك حيث يتطلع عمالقة الترفيه إلى ما وراء الولايات المتحدة لتحقيق النمو ويقومون بتعقب منشئي المحتوى غير الناطقين باللغة الإنجليزية.

في ضربة لمؤهلات ثقافة البوب ​​الخاصة بشركة Sony ، قالت فرقة الفتيان BTS ، أكبر مصدر ثقافي لكوريا الجنوبية ، الأسبوع الماضي إنها أسقطت علامة Columbia Records الخاصة بها من أجل صفقة مع Universal Music Group NV.

وتشمل التحديات الأخرى محاولة مستثمر للإطاحة بإدارة شركة Zee Entertainment Enterprises Ltd الهندية ، مما يلقي بظلاله على محادثات الاندماج مع وحدة Sony المحلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.