شركة Lyten، الرائدة في مجال خامات منصة 3D Graphene وبطارية الليثيوم والكبريت، ستؤسس مقرها الأوروبي في لوكسمبورغ

mall2
أخبار الشركات
mall27 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ شهرين
شركة Lyten، الرائدة في مجال خامات منصة 3D Graphene وبطارية الليثيوم والكبريت، ستؤسس مقرها الأوروبي في لوكسمبورغ

ستعمل شركة Lyten عن كثب مع شركات أوروبية في مجال تطبيقات إزالة انبعاثات الكربون في صناعات تشمل السيارات والطيران والدفاع والتصنيع وغيرها

سان خوسيه، كاليفورنيا ولوكسمبورغ — شركة Lyten, Inc.، الرائدة في مجال خامات منصة 3D Graphene الفائقة في إزالة انبعاثات الكربون، أعلنت اليوم أنها قد وقعت على مذكرة تفاهم مع رئيس الوزراء Xavier Bettel ووزير المالية Yuriko Backes ووزير الاقتصاد Franz Fayot لتحديد موقع مقرها الأوروبي في لوكسمبورغ. لقد حضر Lars Herlitz، رئيس شركة Lyten والمشارك في تأسيسها، للتوقيع بالنيابة عن الشركة.

جاء الإعلان في إطار يوم LuxInnovation للسيارات لعام 2023، وهي الفعالية السنوية في لوكسمبورغ لتعزيز التحول نحو التنقل مع الاستدامة البيئية.

كما تستكشف شركة Lyten فرصًا لتأسيس إمكانيات البحث والتطوير في لوكسمبورغ، بما في ذلك البنية التحتية لدعم التعاون مع العملاء الأوروبيين بشان التطبيقات المبتكرة التي تستغل منصة 3D Graphene من Lyten. ستعتمد المنصة على البحث والتطوير في مجال الاستشعار الخاص بإنترنت الأشياء واللذين يجريان بالفعل لدى شركة Lyten في لوكسمبورغ مع شريك في المجال يعمل في قطاع التنقل.

قال Dan Cook، رئيس مجلس إدارة شركة Lyten والمشارك في تأسيسها “كما فعلنا في الولايات المتحدة تمامًا، تتطلع شركة Lyten إلى العمل مع الرواد في المجال في أنحاء أوروبا لجلب تطبيقات مبتكرة وتعمل على إزالة انبعاثات الكربون إلى السوق بالاعتماد على منصتنا 3D Graphene™ في Lyten. إن القوى العاملة الماهرة في لوكسمبورغ والتاريخ العميق من التعاون في أنحاء الاتحاد الأوروبي والقيم المشتركة في قيادة الطريق نحو اقتصاد عالمي أكثر استدامة يجعلون من لوكسمبورغ موقعًا بارزًا لكي تبدأ شركة Lyten في توسعها إلى لوكسمبورغ”.

تعمل Lyten مع شركات في مجالات مثل النقل، والدفاع، والطيران والفضاء، والتصنيع، والطاقة، والإنشاءات للاستفادة من قابلية منصتها 3D Graphene للتوافق مع الاستخدام الخاصة بإزالة انبعاثات الطاقة. أعلنت شركة Lyten مؤخرًا عن جولتها لجمع تمويل من الفئة “ب”، والتي تضمنت استثمارًا بقيمة 200 مليون دولار من عدة مستثمرين استراتيجيين مدرجين ضمن مجموعة Fortune لأفضل 500 شركة، ومن بينهم Stellantis وFedex وHoneywell، للتدرج في التصنيع والتسويق التجاري لأول ثلاثة خطوط لمنتجاتها: بطاريات الليثيوم والكبريت، والمركبات المخففة الوزن، ومستشعرات إنترنت الأشياء من الجيل التالي.

لقد وضعت لوكسمبورغ أهدافًا مناخية طموحة ضمن إطار عمل “ملاءمة 55” وتستهدف تقليل الانبعاثات بنسبة 55% بحلول عام 2030 بالمقارنة بعام 2005 حسب تعريف القانون. يحتوي إطار العمل القانوني هذا على علامات بارزة حرجة لكي تحقق لوكسمبورغ هدفها باقتصاد صفري في انبعاثات الكربون بحلول عام 2050.

قال رئيس الوزراء Xavier Bettel: “بعد شهرين من الاتصالات الأولى مع شركة Lyten التي تأسست في كاليفورنيا، يسرني بشدة أن أوقع على مذكرة تفاهم مع الشركة ليصبح التعاون بيننا رسميًا. من خلال تقنية “3D Graphene” المبتكرة لدى شركة Lyten، فإنهم يشرعون في طريقهم نحو إدخال ثورة في مستقبل البطاريات والخامات. إنها خطوة مثيرة بالنسبة إلى لوكسمبورغ لتصبح محورًا للمشاريع الصناعية الملائمة للمستقبل في مجال الاستدامة البيئية والتنقل. سوف تستفيد قطاعات كثيرة من التطورات التي حققتها الشركة في طريقها نحو الانبعاثات الصفرية”.

قال Franz Fayot، وزير الاقتصاد في لوكسمبورغ “يسرنا بشدة أن شركة رائدة مثل Lyten قد اختارت لوكسمبورغ لتكون بوابتها إلى أوروبا. تمثل شركة Lyten نوعية الشركات التي تسعى لوكسمبورغ إلى اجتذابها في طريقنا إلى اكتساب وضعية محور الابتكار في مجال التقنية النظيفة الذي يدعم البحث والتطوير والابتكار من جانب الشركات الخاصة في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية. يثير نجاح شركة Lyten إعجابنا حتى الآن، ونتوقع أن يكون لها تأثير على الشركات في أنحاء أوروبا بينما تواصل سعيها نحو إزالة انبعاثات الكربون”.

تتمثل مهمة شركة Lyten في التوسع في منصة للخامات تقدم استخدامات مبتكرة تتيح للقطاعات الأكبر من حيث انبعاثات غازات الدفيئة على الكوكب لتحقيق الانبعاثات الصفرية من دون التنازل عن الأداء أو الربحية أو تجربة المستخدم. تخطط شركة Lyten من منشآتها في مدينة سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا لتقديم كل من بطاريات الليثيوم والكبريت وحلول المركبات المخففة الوزن للعملاء التجاريين بحلول أوائل عام 2024، وتسعى بنشاط لتنفيذ خطط للتوسع في الولايات المتحدة وأوروبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.