شركة المياه السعودية توقع عقود بقيمة 800 مليون دولار لتوسيع خدماتها إلى 6 ملايين شخص

soso khawalda
fbmjo
soso khawalda17 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 12 شهر
شركة المياه السعودية توقع عقود بقيمة 800 مليون دولار لتوسيع خدماتها إلى 6 ملايين شخص
شركة المياه السعودية توقع عقود بقيمة 800 مليون دولار لتوسيع خدماتها إلى 6 ملايين شخص

مال وأعمال – الرياض في 17 يوليو 2021 -وقعت شركة المياه الوطنية السعودية (NWC) اتفاقيات بقيمة 3 مليارات ريال سعودي (800 مليون دولار) مع مقاولين لتزويد خدمات المياه والصرف الصحي لستة ملايين شخص.

وقالت شركة المياه الوطنية في بيان إن 91 اتفاقية مع 44 مقاولاً ستؤدي إلى بناء 276 ألف وصلة مياه و 229 ألف وصلة صرف صحي.

سيوفر المشروع دفعة للاقتصاد الوطني حيث أن هناك مطلبًا بإنتاج أكثر من 50 بالمائة من مدخلات توصيلات المياه والصرف الصحي وخطوط الخدمة محليًا.

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة (MEWA) المرحلة الأخيرة من إعادة هيكلة مرافق المياه الإقليمية تحت مظلة NWC ، كجزء من استراتيجية الخصخصة الأوسع في المملكة.

أطلق عبد الرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة الأحد الماضي تكامل الكتلة الغربية حول منطقة مكة المكرمة والتجمع الجنوبي المكون من مناطق عسير وجازان ونجران والباحة.

ستتم إعادة هيكلة المجموعتين في إطار الكيان الأم في شركة المياه الوطنية وهما جزء من خطط لجميع مناطق المملكة البالغ عددها 13 منطقة ليتم دمجها في ست مجموعات ، والتي ستعمل بعد ذلك تحت إدارة مركزية.

تأتي هذه الخطوة الأخيرة بعد أن نجحت NWC في دمج المناطق في الشمال في الكتلة الشمالية الغربية في نوفمبر ، دون أي انقطاع في الخدمة. الهدف طويل الأجل هو دمج قطاع توزيع المياه بشكل كامل بحلول نهاية العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.