شركة التوصيل السعودية الناشئة تضخ 2.4 مليون دولار للتوسع خارج المملكة العربية السعودية

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda29 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
شركة التوصيل السعودية الناشئة تضخ 2.4 مليون دولار للتوسع خارج المملكة العربية السعودية
شركة التوصيل السعودية الناشئة تضخ 2.4 مليون دولار للتوسع خارج المملكة العربية السعودية

مال واعمال – الامارات في 29 يوليو 2021 -تستخدم الشركة الناشئة الذكاء الاصطناعي وتطبيق الهاتف المحمول للشركات الشريكة التي لديها طرود ليتم تسليمها مع شبكة من السائقين المستقلين بالقرب منها.

أطلقت الشركة عملياتها في المملكة في أبريل من العام الماضي ، بعد أسابيع فقط من انتشار الوباء. بدأت أولاً في الرياض ، ثم توسعت إلى جدة والمنطقة الشرقية.

قال أحمد الرمحي ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة WeDeliver ، في بيان صحفي: “WeDeliver هي شركة ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا برؤية عالمية ، يقودها فريق من ذوي الخبرة. لدينا خطط طموحة لإثراء نمونا في السوق السعودي ونتطلع إلى التوسع في أسواق إقليمية جديدة.

وأضاف: “نعتقد أن نموذجنا التعاوني الخفيف الأصول سيعطل الخدمات اللوجستية داخل المدينة ، مما يتيح تسليمًا أسرع وأكثر كفاءة ومنخفض التكلفة للشركات والبائعين عبر الإنترنت”. ناصر المعاوي ، أحد مؤسسي الشركة الناشئة ، قال إن WeDeliver شهد “نتائج قوية” وأبلغ عن “نمو بنسبة 300 بالمائة في الربع الثاني من هذا العام”.

وفقًا لتقرير حديث عن الصناعة ، جمعت الشركات الناشئة السعودية أكثر من ربع مليار دولار من تمويل رأس المال الاستثماري (VC) خلال النصف الأول من عام 2021.

تم جمع ما مجموعه 1.228 مليار دولار من قبل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) في الأشهر الستة الأولى من العام ، بزيادة قدرها 63 في المائة على أساس سنوي و 12 في المائة أكثر مما تم جمعه خلال عام 2020 بأكمله ، وفقًا إلى أرقام من تقرير الاستثمار في المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنصف الأول من عام 2021 ، الذي نشرته منصة الأبحاث Magnitt ومقرها دبي.

وفقًا للتقرير ، كانت الدول الثلاث الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تمويل الشركات الناشئة هي الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية ، حيث استحوذت على 71٪ من إجمالي الاستثمار. وكانت الإمارات العربية المتحدة هي السوق المهيمنة ، حيث شكلت 26 في المائة من إجمالي التمويل ، تليها مصر بنسبة 24 في المائة ، والمملكة العربية السعودية بنسبة 21 في المائة ، بإجمالي 257.88 مليون دولار.

“من المهم أيضًا ملاحظة أنه ضمن هذا الترتيب الثلاثة الأوائل ، كانت مصر هي الجغرافيا الوحيدة التي لاحظت زيادة عدد الصفقات على أساس سنوي ، بينما أغلقت المملكة العربية السعودية تقريبًا فجوة عدد الصفقات مع الإمارات العربية المتحدة من 44 صفقة في عام 2020 إلى 11- فقط. فرق الصفقات في النصف الأول من عام 2021 “. كان قطاع الأغذية والمشروبات هو الأكثر شعبية بين المستثمرين الاستثماريين من حيث الدولارات المستثمرة ، في حين حقق قطاع التكنولوجيا المالية أكبر عدد من الصفقات.

وفقًا لتقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال لهذا العام، ارتفع إجمالي نشاط ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية في عام 2020 بنسبة 24 بالمائة مقارنة بعام 2019. كما أظهر أن أكثر من 90 بالمائة من البالغين يعتبرون ريادة الأعمال اختيارًا مهنيًا مناسبًا ، في حين قال ثلث السعوديين الذين شملهم الاستطلاع. أنهم كانوا حريصين على إطلاق الأعمال التجارية في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.