شركة التنمية السعودية المنتجة للأغذية الحلال تخطط للتوسع بعد الطرح العام الأولي

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda10 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
شركة التنمية السعودية المنتجة للأغذية الحلال تخطط للتوسع بعد الطرح العام الأولي

مال واعمال – دبي في 10  اغسطس 2021 –تخطط شركة التنمية الغذائية، ثاني أكبر منتج للدواجن في المملكة العربية السعودية ، لطرح منتجاتها الحلال في أسواق جديدة بعد الاكتتاب العام الأولي الأسبوع الماضي ، الذي جمعت فيه 402 مليون ريال سعودي (107 ملايين دولار) ، حسبما ذكرت بلومبرج.

وقال المتحدث أحمد أوسيلان في مقابلة “نتطلع إلى التوسع ليس فقط محليًا ولكن إقليميًا وعالميًا أيضًا” ، مضيفًا أن الشركة تستهدف 1.8 مليار مسلم حول العالم من خلال توسعها.

تمتلك التنمية حوالي 18 في المائة من سوق الدواجن السعودي ، ولها فروع في أجزاء من الشرق الأوسط وأفريقيا. وقالت الشركة التي تتخذ من الرياض مقراً لها إنها تأمل في التوسع إلى الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية ، بتمويل “أدوات مالية متنوعة” من كل من المقرضين الخاص والحكومي.

قال أوسيلان: “لقد أصبح الطعام الحلال فرصة رئيسية للعديد من الشركات ، وبحلول عام 2025 سنكون قادرين على الاستعداد لهذا التوسع”.

وقالت التنمية في يونيو / حزيران الماضي إنها تخطط لاستخدام عائدات بيع أسهمها المرتقب لمضاعفة الإنتاج خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال أوسيلان إن الشركة ضاعفت بالفعل إنتاجها ست مرات على مدى السنوات الخمس الماضية ولديها 17.6 في المائة من سوق الدواجن السعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.