شركة اشتر الآن وادفع لاحقًا تقود تمويل رأس المال الاستثماري السعودي لعام 2021

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda7 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
شركة اشتر الآن وادفع لاحقًا تقود تمويل رأس المال الاستثماري السعودي لعام 2021

مال واعمال – الرياض في 6 اغسطس 2021 -تلقت تمارا ، شركة التكنولوجيا المالية التي تسمح للمستهلكين بتوزيع مدفوعات مشترياتهم ، أكبر تمويل استثماري لأي شركة ناشئة سعودية هذا العام ، وفقًا لتقرير صادر عن MAGNITT.
جمعت الشركة التي اشترت الآن وادفع لاحقًا 110 ملايين دولار في أبريل عبر جولة من السلسلة A بقيادة معالج الدفع العالمي Checkout.com ، مضيفة إلى 6 ملايين دولار جمعتها في وقت سابق من العام.
في المرتبة الثانية يأتي Sary ، وهو سوق للتجارة الإلكترونية من شركة إلى أخرى يستهدف متاجر البقالة ، وقد اجتذب 30.5 مليون دولار في مايو. وقادت الجولة الثانية شركة Rocketship.vc في وادي السيليكون ، وهي شركة STV أكبر مستثمر في المملكة العربية السعودية ، والمستثمرون العائدون رائد فنتشرز ، وإم إس إيه كابيتال ، ودراية في سي. لقد جمع ساري الآن إجمالي 37 مليون دولار.

ثالث أفضل شركة ناشئة سعودية ممولة هذا العام هي شركة فودكس ، المتخصصة في أنظمة إدارة المطاعم. حصلت الشركة التي تتخذ من الرياض مقراً لها على تمويل بقيمة 20 مليون دولار في السلسلة ب في فبراير في جولة شارك في قيادتها شركة سنابل للاستثمار التابعة لصندوق الاستثمارات العامة وشركة إس تي في.
كما انضمت كل من Endeavour Catalyst و Elm و Derayah Ventures إلى الجولة التي يصل إجمالي تمويلها حتى الآن إلى 28 مليون دولار.
رابع قائمة MAGNITT هي شركة Azom ، وهي شركة مطورة للإلكترونيات وبرامج الكمبيوتر ، وقد جمعت 9.5 مليون دولار في فبراير. جولة الجولة الأولى من شركة التوزيع عصر الجوال ومستثمر فردي لم يتم الإفصاح عنه يرفع إجمالي تمويل الشركة إلى 10.7 مليون دولار.
في المرتبة الخامسة كانت Lendo ، التي تقدم تمويل الفواتير الفوري للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال سوق الإقراض المتوافق مع الشريعة الإسلامية. وقد جمعت 7.2 مليون دولار في مارس من مستثمرين بقيادة دراية فنتشرز ومنهم سيدرا فنتشرز ، شروق بارتنرز ، 500 ستارتبس ، إمباكت 46.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.