شركة ألفا أبوظبي التابعة للمجموعة الدولية للخدمات الإنسانية تستحوذ على مستثمر الضيافة مربان مقابل 500 مليون دولار

soso khawalda
أخبار الإمارات
soso khawalda27 مايو 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
شركة ألفا أبوظبي التابعة للمجموعة الدولية للخدمات الإنسانية تستحوذ على مستثمر الضيافة مربان مقابل 500 مليون دولار

مال واعمال – الامارات في 27 مايو 2021- استحوذت شركة ألفا أبوظبي القابضة ، وهي وحدة تابعة لشركة أبوظبي الدولية القابضة (IHC) ، على مستثمر الضيافة مربان مقابل 1.7 مليار درهم (500 مليون دولار).

تأسست مربان في عام 2006 ، وتمتلك أصولًا بما في ذلك سانت ريجيس في السعديات ، ومنتجعات الوثبة لكشري كوليكشن الصحراوية وعلامة لو نوار كافيه التجارية. في مارس ، وقعت اتفاقية
لبناء منتجع فاخر في إقليم أتشيه بإندونيسيا.

سيضيف هذا الاستحواذ إلى محفظة ألفا أبوظبي من العقارات والبناء والشركات الصناعية. في أبريل ، غيرت اسمها من Trojan Holding وباعت حصة قدرها 45 بالمائة إلى IHC. وفي الشهر السابق اشترت حصة 12.1 بالمئة في الدار العقارية من مبادلة للاستثمار.

يمتلك مربان أيضًا 33 في المائة من Canal Sugar ، أكبر مشروع لتطوير سكر البنجر في العالم ، وحصة أقلية في Klarna ، إحدى أكبر شركات “اشتر الآن وادفع لاحقًا” في أوروبا.

قال سيد باسار شويب ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة IHC: “تأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤيتنا لتطوير أعمالنا في مجال الضيافة والقطاعات الأخرى ، وتعميق علاقاتنا محلياً وإقليمياً”. علاوة على ذلك ، فإن الحصول على موطئ قدم في Canal Sugar ، أكبر تطوير في العالم لسكر البنجر المستدام ، يعد نقطة إضافية حقيقية حيث نضيف إلى برنامج الأمن الغذائي طويل الأجل في أبو ظبي الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051. “

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.