شركة أدوية بريطانية تتطلع إلى الإدراج المزدوج في لندن

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالدولي
soso khawalda28 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
شركة أدوية بريطانية تتطلع إلى الإدراج المزدوج في لندن
FILE PHOTO: A worker shelters from the rain under a Union Flag umbrella as he passes the London Stock Exchange in London, Britain, October 1, 2008. REUTERS/Toby Melville/File Photo

مال واعمال – الاردن في 28 مايو 2021 –قال الرئيس التنفيذي لشركة أدوية بريطانية لإطلاق الاكتتاب العام الأولي (IPO) في بورصة لندن في وقت لاحق من هذا العام ، إلى متابعة الإدراج المزدوج في السوق المالية السعودية (تداول) في عام 2022.

وأتلانتيك للرعاية الصحية ومقرها كامبريدج هي شركة أدوية متخصصة تعمل على تطوير عقاقير لعلاج مرض التهاب الأمعاء واضطرابات الجهاز الهضمي النادرة الأخرى. لديها حاليًا ستة برامج سريرية واعدة في مراحل مختلفة.

هذا واستعانت الشركة العام الماضي بخدمات شركة الاستشارات الاستثمارية السعودية BMG Financial Group. في أواخر عام 2020 ، حصلت بي إم جي على موافقة هيئة سوق المال على نشرة الاكتتاب الأولية لشركة أتلانتيك للرعاية الصحية ، ومنذ ذلك الحين تعمل بنشاط على جمع تبرعات بقيمة 50 مليون دولار في المملكة.

“طورت BMG الاهتمام عبر مجموعة واسعة من المؤسسات والمكاتب العائلية. قال توبي ويلسون ووترورث ، الرئيس التنفيذي في أتلانتيك هيلثكير ، لأراب نيوز ، إننا الآن في حالة العناية الواجبة مع عدد من الأطراف ، مضيفًا أنه على الرغم من أن جمع التبرعات لم يغلق بعد ولا يزال نشطًا ، إلا أن هدف 50 مليون دولار قد تم بالفعل “تجاوز الاكتتاب” “.

وبمجرد الانتهاء من إجراءات العناية الواجبة ، ستكون المرحلة الثانية هي الإدراج في بورصة لندن ، وستكون المرحلة الثالثة والأخيرة إدراجًا ثانويًا في تداول.

“نحن في طور العمل لإغلاق الاستثمار ، ومن ثم الخطة هي تحويل ذلك إلى عملية الاكتتاب العام. قال ووترورث: لقد تحدثنا إلى عدد من البنوك في لندن ونيويورك ، وتحدثنا إلى عدد من البنوك في الشرق الأوسط.

وأضاف: “ستكون خطة الإدراج الأساسي في نهاية هذا العام ، وربما تنجرف إلى بداية عام 2022. وبعد ذلك ، بمجرد القيام بذلك ، ستكون الخطة هي القيام بالإدراج الثانوي”.

وأعلنت “ تداول ” في سبتمبر 2019 أنها ستسمح للشركات الأجنبية بالإدراج في البورصة لأول مرة. إذا سار كل شيء كما هو مخطط له ، فمن المحتمل أن تكون شركة أتلانتيك للرعاية الصحية أول شركة بريطانية تدرج في القائمة المزدوجة في تداول.

ويمكن أن يكون لنجاح الاكتتاب العام لشركة أتلانتيك للرعاية الصحية آثار أوسع. في الفترة التي سبقت طرح أرامكو السعودية للاكتتاب العام في نهاية عام 2019 بطرح عام أولي بقيمة 25.6 مليار دولار ، كانت هناك معركة طويلة وتنافسية بين البورصات العالمية لحمل عملاق الطاقة على إطلاق إدراج في بورصة غير سعودية ، مع لندن. أحد أبرز الشركاء المحتملين.

وقال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان متحدثا في اجتماع مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض في يناير كانون الثاني إن أرامكو قد تطرح طرحا ثانيا للأسهم في المستقبل القريب. وقال ولي العهد: “سيؤدي ذلك إلى تحويل تدفق نقدي إلى صندوق الاستثمارات العامة (PIF) لإعادة استثماره محليًا ودوليًا لصالح المواطنين السعوديين”.

من جانبه قال ياسر الرميان ، محافظ صندوق الاستثمارات العامة ورئيس مجلس إدارة أرامكو ، قبل أيام قليلة إن شركة النفط يمكن أن تبيع المزيد “إذا كانت ظروف السوق مناسبة”.

ويعتقد ووترورث أن الإدراج المزدوج لشركته يمكن أن يشكل سابقة ويمنح لندن ميزة محتملة في أي مفاوضات مستقبلية مع أرامكو. لا تزال بورصة لندن حريصة على مواصلة بناء علاقاتها الدولية. وقالت ووترورث: “إنها حريصة على رؤية العلاقة مع تداول تتطور”.

بالنظر إلى المستقبل ، يعتقد ووترورث أن نجاح جمع التبرعات سيقدر شركة أتلانتيك للرعاية الصحية بحوالي نصف مليار دولار وبحلول نهاية العقد ، يهدف إلى تحقيق إيرادات تبلغ حوالي 2.5 مليار دولار سنويًا.

“لدينا رؤية لشركة مربحة للغاية. قال ووترورث: “نحن نخطط للذهاب إلى السوق في الولايات المتحدة وأوروبا وفي الجزء الأول من العقد الثالث من القرن الحالي عندما نحسب داخليًا أن لدينا القدرة على الوصول إلى هذا النوع من أرقام الإيرادات”.

وفي الوقت الحالي ، تقدر شركة محاسبة من بين أكبر أربع شركات محاسبة الشركة بنحو 500 مليون دولار. في ما قبل الاكتتاب العام ، نتطلع إلى زيادة مقابل هذا التقييم 50 مليون دولار +. وستكون هذه نقطة مرجعية في طريق الاكتتاب الكامل.

بالإضافة إلى كونها وجهة مالية مربحة ، تعتقد ووترورث أن المملكة العربية السعودية ستكون أيضًا سوقًا كبيرًا لمنتجات أتلانتيك للرعاية الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.