شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تقترب من صفقة لبيع بعض الأصول الكندية

soso khawalda
أخبار الإمارات
soso khawalda4 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تقترب من صفقة لبيع بعض الأصول الكندية

مال واعمال – الرياض في 4 اغسطس 2021 -قالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز إن شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تقترب من إبرام صفقة لبيع بعض الأصول المنتجة للنفط الخفيف والغاز الطبيعي في ألبرتا وكولومبيا البريطانية إلى شركة بلو سكاي ريسورسز ليمتد المملوكة للقطاع الخاص.
قال أحد المصادر إن شركة أبوظبي الوطنية للطاقة ، وتسمى أيضًا طاقة ، توصلت إلى اتفاق بشأن شروط البيع لشركة بلو سكاي ، وإن الصفقة تنتظر الآن موافقة مجلس ألبرتا للطاقة.
لم تتمكن رويترز على الفور من معرفة قيمة الصفقة أو شروط أخرى.
وامتنعت المصادر عن الكشف عن هويتها لأن المعلومات ليست متاحة للعامة. وحذروا من أن منظم ألبرتا قد يرفض الصفقة.
وقالت طاقة لرويترز في رد عبر البريد الإلكتروني “إذا ومتى تم الانتهاء من أي صفقة والموافقة عليها من قبل السلطات المعنية ، فسنصدر إعلانا بما يتماشى مع المتطلبات التنظيمية.”
ولم ترد بلو سكاي على طلب للتعليق.
سارعت العديد من شركات النفط العالمية الكبرى إلى بيع أصول الرمال النفطية الكندية على مدى السنوات الأربع الماضية بسبب مخاوف تتراوح من ارتفاع تكاليف الإنتاج والانبعاثات إلى ندرة رأس المال.
إذا تم الانتهاء من بيع أصول “طاقة” ، فإنها ستجعلها ثاني شركة نفط دولية كبيرة تخفض ممتلكاتها في كندا في الأشهر الأخيرة. في الأسبوع الماضي ، أعلنت شركة النفط اليابانية المدعومة من الدولة اليابانية لاستكشاف البترول (جابكس) عن بيع مشروع الرمال النفطية Hangingstone يوم الخميس.
كما حددت مجموعة أخرى من شركات النفط والغاز في الشرق الأوسط ، بما في ذلك أرامكو السعودية ، خططًا لجمع عشرات المليارات من الدولارات من خلال بيع حصص في أصول الطاقة.
بلغ إنتاج أصول “طاقة” التي يتم بيعها 9359 برميلًا من المكافئ النفطي يوميًا اعتبارًا من سبتمبر 2020 ، وفقًا لمواد تسويقية اطلعت عليها رويترز. الأصول المباعة تمتد على 547،467 فدانًا صافيًا.
مقرها في كالجاري ، ألبرتا ، تقوم بلو سكاي ريسورسز بعمليات استحواذ في جميع أنحاء المنطقة منذ بداية هذا العام. وبدعم من المخضرم في صناعة النفط إلياس تشودري وعائلته ، أكملت الشركة عمليتي استحواذ أخريين على الأقل في الأشهر الستة الماضية.
قاد تشودري سابقًا شركة سابا بتروليوم ، ومقرها إرفين ، ومقرها كاليفورنيا ، من عام 1985 حتى عام 1998. وترأس لاحقًا شركة Capco Energy Inc ، وهي شركة تنقيب عن النفط في ساحل الخليج الأمريكي تركز على الساحل.
لا يُعرف الكثير علنًا عن شركة Blue Sky ، وهي شركة مقيدة بإحكام ، ويقول موقعها على الإنترنت إنه “يتم إعادة بنائها”.
في مارس ، اشترت الشركة أصولًا لإنتاج النفط في ألبرتا من شركة Highwood Oil Company Ltd. وقد استحوذت في وقت سابق على شركة Zargon Oil and Gas Ltd.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.