شايني دومي تحول سقف المنزل إلى كبسولة زمنية

soso khawalda
fbmjo
soso khawalda12 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
شايني دومي تحول سقف المنزل إلى كبسولة زمنية
شايني دومي تحول سقف المنزل إلى كبسولة زمنية

مال واعمال – دبي في 12 ابريل 2021 -عندما بدأ العمل في العام الماضي لإصلاح السقف النحاسي الذي يمكن التعرف عليه على الفور في Shine Dome ، لم يكن وضع COVID-19 بداخله جزءًا من الخطة الأصلية.
وكان تسجيل التسلسل مجرد عنصر واحد من العناصر التي لا تعد ولا تحصى التي دخلت في كبسولة زمنية تم وضعها في السقف الذي تم ترميمه مؤخرًا ، بعد تعرضه للتلف في عاصفة البرد العام الماضي.
هذا وتحتوي الكبسولة الزمنية ، التي من المقرر أن يتم فتحها في وقت ما بعد عام 2100 ، على لقطة من كانبرا ومساهمة أستراليا العلمية في عام 2020.
بالإضافة إلى تسلسل الجينوم لـ COVID-19 ، تشمل العناصر الأخرى الموضوعة داخل الكبسولة تقارير من الأكاديمية الأسترالية للعلوم حيث أعدت للحكومة كجزء من استجابة COVID ، والصفحات الأولى لـ Canberra Times على مدار العام تشمل الوباء وحرائق الغابات و عاصفة البَرَد ، وكذلك خطة ترميم قبة اللمعان.
وكانت التقارير العلمية المتعددة أيضًا جزءًا من الكبسولة ، جنبًا إلى جنب مع تاريخ أكاديمية العلوم ونبذة عن العالمات وقائمة الزملاء الأكاديمية.
وقالت آنا ماريا أرابيا ، الرئيسة التنفيذية للأكاديمية ، إن الكثير من التفكير قد ذهب إلى ما يمكن أن يلخص واحدة من أكثر السنوات المضطربة في الذاكرة.
واضافت أرابيا: “لقد أخذنا الأمر على محمل الجد لأنه رسالة للمستقبل ، لأنه عندما يتم العثور عليه ، أردنا أن تعرف الأجيال القادمة عنا قدر الإمكان”. “بصفتنا أفرادًا كرسوا حياتهم حقًا لخلق المعرفة وتعزيز الإنسانية ، فقد فكرنا بها كثيرًا.”
وجاءت فكرة الأكاديمية لوضع كبسولة الوقت في الجزء العلوي من Shine Dome من التقاليد في أوروبا ، حيث تم تركيب كبسولات مماثلة في القباب قبل الانتهاء من البناء. قالت السيدة أرابيا إن جهود الترميم الأخيرة قدمت فرصة نادرة للقيام بشيء مماثل في قبة كانبيرا.
واستطردت القول “الكبسولة تتلاءم بشكل مريح للغاية مع الداخل”.
“يوجد تجويف أسفل القمة مباشرة ، وقمنا بتخزين كبسولة الوقت هناك ، وهي صندوق رئيسي واسطوانتان.”
وقالت الرئيسة التنفيذية للأكاديمية إنها تأمل عندما يتم فتح الكبسولة الزمنية ، أن يتمكن العلماء في المستقبل من القول إن التحديات والمخاوف لعام 2020 يمكن مواجهتها وحلها.
وبدأت أعمال ترميم Shine Dome منذ نوفمبر ، ووضع طبقة نحاسية جديدة فوق إطار خشبي.
ويبقى النحاس الأصلي في مكانه تحت الطبقات الجديدة..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.