سيدات ملهمات استطعن ان يكن الرقم الصعب

mall2
سيدات أعمال
mall222 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
سيدات ملهمات استطعن ان يكن الرقم الصعب

مال واعمال تسلط الضوء على رائدات العام 2022

مجلة مال واعمال – النسخة الورقية – العدد 173- نساء رائدات قياديات لمع اسمهن في سماء الإنجازات وساهمن في إضافة بصمة إيجابية على القطاع الذي يعملن به.
فكل امرأة منهن تاريخ في حد ذاتها، أينما كانت وأيًا كان مجالها ومهما كان ما تصنعه.

لديها قصة تستحق أن تُروى وحكايات يجب أن تُسطر، ولأن المرء يتأثر بالناجحين المؤثرين، كم من أمثلة لنساء عربيات كافحن وعانين لرسم مجدهن بأيديهن! بدءًا من أولئك اللاتي كرسن حياتهن للأعمال المنزلية وتربية الصغار ووصولًا إلى من اخترن أن يكُنّ طرفًا في منافسات سوق العمل أو من جمعن بين الدورين معًا.
الأمر كله متعلق بانتهاز الفرص التي تقدمها الحياة، والقرارات والاختيارات التي تحددها كل منا بما يناسبها.
لسنا بحاجة أبدًا لأن تكون هناك مناسبة حتى نذكر نساءنا، بل ينبغي علينا الإشادة بإنجازاتهنّ متى استطعنا… واليوم حان الوقت لنخصص جانبًا من صفحات مجلتنا لنتحدث فيه عن قصص نجاح لسيدات اطلقنا عليهن لقب رائدات العام 2022 سيدات سيذكرهن التاريخ، وسنبقى نفتخر بهن إلى الأبد متذكرين الأثر الذي تركنه، سيدات ذوات بصمة كلن في قطاعها..

معالي نورة بنت محمد الكعبي

837 - مجلة مال واعمال

تشغل معالي نورة محمد الكعبي حالياً منصب وزيرة الثقافة والشباب منذ يوليو 2020، ورئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي ومنطقة صانعي الإعلام والترفيه في أبوظبي (توفور54)، ويُذكر أن معاليها قد شغلت منصب وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، إذ كانت حلقة الوصل بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي.
إضافة إلى ما سبق، تملك معالي نورة الكعبي عضوية في العديد من مجالس الإدارات مثل المجلس الوطني للإعلام وشركة أبوظبي للإعلام، إلى جانب إيمج نيشن ومجلس أبوظبي الرياضي وجامعة الإمارات.

أسماء الجعيب عضو مجلس إدارة -والعضو المنتدب لمجموعة الجعيب

Hasnaa 1024x681 1 - مجلة مال واعمال

أسماء واحدة من أوائل النساء العاملات في قطاع المقاولة، وعضو في مجلس سيدات الأعمال الشرقية. كما أنها عضو مجلس إدارة مجموعة الجعيب المتخصصة في قطاع المقاولات. وكون أسماء عضو في مجلس سيدات الأعمال الشرقية، فهي تركز على تمكين المرأة في مجال الأعمال، كما أنها عضو مجلس إدارة مجموعة الجعيب التي تأسست كمصنع للأثاث في عام 1979، ثم توسعت فيما بعد لتشكل البلاستيك والتعبئة.
تقول الجعيب أن “رؤية المملكة 2030 تركز على تنويع مصادر الدخل ومنها استغلال الأماكن ذات الجذب السياحي لتستقطب شريحة كبيرة من هواة السياحة من داخل المملكة وخارجها يتطلب ذلك توفير الخدمات اللوجستية ومنها خدمات المطاعم والمقاهي.
وهذه الفرص أثبتت فاعليتها في الوقت والمستقبل. لذا لدينا خطط التواجد في الأماكن ذات الفرص في هذا النشاط.

معالي خلود السقاف

WhatsApp Image 2021 07 13 at 10.59.38 AM - مجلة مال واعمال

خلود محمد السقاف وزيرة للاستثمار، شغلت منصب رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي منذ 2018، ونائبة رئيس مجلس الاستثمار.
وتحمل شهادة الماجستير في الاقتصاد، ولديها خبرة أكثر من 25 عاما في مجال الأعمال المصرفية والمالية والرقابة المالية.
بدأت السقاف عملها عام 1993 في دائرة الأبحاث والتطوير في شركة مناجم الفوسفات الأردنية حيث استمرت فيها لمدة أربع سنوات.
تقلدت عدة مناصب في البنك المركزي خلال الفترات 1993 – 2004 و2006 -2012، من ضمنها المديرة التنفيذية لدائرة الرقابة المصرفية ونائبة محافظ البنك المركزي الأردني، حيث كانت بذلك أول امرأة عربية شغلت هذا المنصب.
وشغلت منصب مديرة دائرة الابحاث في هيئة التأمين الأردنية خلال الفترة 2004-2006، وشغلت أيضا منصة نائبة الرئيس التنفيذي / مدير منطقة الأردن وفلسطين في البنك العربي في عام 2012.
وشغلت عضوية العديد من مجالس ادارات المؤسسات والشركات المالية، منها نائبة رئيس مجلس إدارة البنك المركزي الأردني ورئيسة مجلس ادارة الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري، وعضوية مجلس إدارة كل من مؤسسة الضمان الاجتماعي ومجلس استثمار صندوق أموال الضمان الاجتماعي كنائبة رئيس، هيئة التأمين، الشركة العربية الوطنية للتأجير، اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب وغسل الأموال، ومجلس إدارة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، ومجلس أمناء مركز الدراسات الاستراتيجية، مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، إضافة إلى منصب نائبة رئيس هيئة تمكين المرأة العربية المنبثقة عن الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب.

عطوفة ميرفت المهيرات

عدد 171 مجلة مال واعمال24 - مجلة مال واعمال

نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعية في “أمانة عمّان الكبرى”، المملكة الأردنية الهاشمية
وهي المسؤولة عن تطبيق المعايير الصحية في مدينة عمان.
حاصلة على دكتوراه في إدارة المشاريع عام 2016 من “جامعة العلوم الإسلامية العالمية” في الأردن، وماجستير في إدارة المشاريع عام 2010 من “جامعة درم” في المملكة المتحدة، ودبلوم دراسات عليا في إدارة المشاريع التنفيذية عام 2009 من “معهد تشارترد للإدارة”، وبكالوريوس في الطب البيطري عام 1995 من “جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية”.
لديها خبرة تمتد إلى 20 عاماً في تقديم الاستشارات والتدريب الفني وإدارة وتقييم القطاع الصحي والزراعي والبيئي، حيث شغلت عضوية مجلس أمناء “المنتدى الاقتصادي الأردني”، ومنصب نائبة رئيس “جمعية المطاعم السياحية”، ومستشارة لمخاطر الاتصال لـ”مبادرة المدن الصحية”، ومديرة فنية لـ”مدينة عمان مدينة خالية من التدخين” بالتعاون مع “مؤسسة بلومبيرغ الخيرية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.