سهام الفزي الصفدي تجسد الإرث في أعمالها بلمسات اردنية وتونسية

mall2
سيدات أعمال
mall225 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
سهام الفزي الصفدي تجسد الإرث في أعمالها بلمسات اردنية وتونسية

من أرض حملت عبق ورائحة ماضٍ وتراث عريق وفي طيات كل عمل وضعت لمسة مسقط رأسها وانهته بلمسة مكان مسقط رأس أبنائها واستقرارها .
بعد تجوال في فضاءات دول من خلال عملها بالطيران رغبة منها في التعرف على بلدان وسماء دول وأوطان متمنية خلال جولاتها السكينة والمحبة لعالم يسوده أمان.
من تونس الخضراء الى الأردن عنوان كرم وضيافة ، شهامة ومروءة ماضٍ وتراث …. سهام …….
سيدة تونسية أردنية لم تتوانى عن الانخراط في المجتمعات المحلية للتعرف ولتقديم ما استطاعت من دعم لمجتمع قروي او بدوي او حضري .
جسدت الإرث في أعمالها بلمسات اردنية وتونسية للحفاظ على التراث ، انصهرت أعمالها دامجة كل قطعة مميزة تعرض في الأسواق برائحة شغف إرث أرادت الحفاظ عليه من خلال دعم أيدي عاملة محلية وتسويق منتجاتها لتصل الى كل مكان في العالم.
سيدة أعمال تونسية . درست في تونس، و تخرجت منها .
عملت في بداية مراحل حياتها العملية في مجال الطيران، و قد كان شغفها في ذلك الوقت أن تجوب كافة المدن و العواصم العالمية للاضطلاع على ثقافات الشعوب المختلفة و البحث في أصول هذه الشعوب لأنها تهوى تعلم مهارات جديدة و لغات مختلفة حيث أنها تؤمن بأن الاختلاف هو أساس احترام البشرية لبعضها البعض, بغض النظر عن أصولها و عاداتها.
تعلمت من خبرات السفر أن التحديات و الصعوبات في الحياة ,ما هي إلا مصادر لتنمية قدراتها و مهاراتها في تطوير استقلالها المادي و المعنوي .
متزوجة ولديها ثلاث أبناء.
عملت في القطاع التعليمي و التربوي بعد أن أنجبت أبنائها لتكون معهم في كافة مراحل حياتهم التربوية و التعليمية لأنها تؤمن بأن دور لأم هي أساس التربية و قاعدة بناء الشخصية لهم.
قامت بتدريس اللغة الفرنسية لمدة أربعة عشر عاما حصلت من خلالها على عدة شهادات تخص التربية و خاصة كيفية التدريس و التعامل مع الأطفال . و تسعى من خلال خبرتها التعليمية إلى إيصال رسالة في تنمية المهارات التربوية الحديثة .
أسست عمل رائد في الأردن حيث أنشأت مؤسسة مختصة باستيراد صناعة حرفية من بلدها تونس، لتكون هذه الصناعات هي بمثابة نشر التراث التونسي في بلدها الأردن لاستمرارية هويتها .

وقامت بتحديث هذه الصناعات للاحتفاظ بتقاليد بلدها على قيد الحياة من خلال إضافة بصمتها الشخصية عليها لتواكب جميع الاذواق و الحداثة .
شريك مؤسس في المبادرة التطوعية «إحنا لبعض»،ذات المشاريع الريادية و المبادرات التنموية للمجتمع الأردني .
و هي عبارة عن تقديم الدعم النفسي و الإجتماعي للمرأة في المحافظات الأردنية،لأنها تؤمن بأن المرأة هي الأساس في تربية الأجيال القادمة،و هي عامل مؤثر و أساسي في تكوين مجتمع صالح.
حاصلة على عدة شهادات تدريبية متخصصة أحدثها شهادة مدرب معتمد TOT/ PCT من معهد IABTT الأميريكي في عام 2020.
و هي ناشطة في العمل التطوعي و عضو في عدة جمعيات أردنية و تونسية منها جمعية ضحايا العنف الأسري،و جمعية سيدات الأعمال،و مبادرات ثقافية «كتاب يجمعنا «.
و أيضاَ لها عدة مشاركات في الكثير من النشاطات الريادية،و المشاريع التي تدعم عمل المراة و تمكينها إقتصادياَ. و هي داعمة للمرأة الأقل حظاَ،حيث تقوم بتشغيل النساء في المحافظات، ليكون لهم دوراَ في دمج الثقافات الأردنية و التونسية .

الإنستغرام

Artisanatby _s

حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا بأذن خطي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.