سكوت موريسون يوقع صفقة بقيمة مليار دولار لدعم موثوقية الطاقة في جنوب أستراليا

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالدولي
soso khawalda18 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهرين
سكوت موريسون يوقع صفقة بقيمة مليار دولار لدعم موثوقية الطاقة في جنوب أستراليا

مال واعمال – الامارات في 18 ابريل 2021 -وقعت الحكومة الاتحادية صفقة بقيمة مليار دولار مع شركة جنوب أستراليا لخفض التكلفة وتعزيز موثوقية إمدادات الطاقة.

واعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون حول  الاتفاق يوم الاحد .

وسوف تشمل الصفقة التزام 660مليون دولار من الكومنولث و422مليون دولار من حكومة الولاية.

وستتابع المبادرات التي تخلق توليدا إضافيا قابلا للإرسال للمساعدة في توفير طاقة ميسورة التكلفة وموثوقة، وإطلاق إمدادات الغاز، وبدء العمل على موصل كهرباء جديد بين جنوب أفريقيا ونيو ساوث ويلز.

وقال ” ان الاستراليين يريدون ايضا ضمان اننا نبذل كل ما فى وسعنا بمسؤولية لمكافحة تغير المناخ .

وهذا يعني إدخال المزيد من الغاز إلى السوق لدعم الزيادة في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح المتجددة القادمة إلى نظام الكهرباء.

وتشمل الصفقة التزاما بقيمة 400 مليون دولار من الكومنولث للاستثمار في التكنولوجيات العملية للحد من الانبعاثات، بما في ذلك احتجاز الهيدروجين والكربون وتخزينه.

كما خصصت الحكومة الاتحادية 50 مليون دولار لمربط الكهرباء في حين سيتم تخصيص 110 مليون دولار للتمويل الميسر لمشاريع تخزين الطاقة بما في ذلك استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية الحرارية.

وتحدد الصفقة هدفا للغاز قدره 50 بيتاجولا إضافيا سنويا بحلول نهاية عام 2023 وهدفا للتمدد قدره 80 بيتاجول سنويا بحلول عام 2030.
وقال وزير الطاقة وخفض الانبعاثات انجوس تايلور ان الاتفاقية ستضمن طاقة موثوقة وميسورة التكلفة لجنوب استراليا وسيكون لها فوائد لسوق الكهرباء الوطنى .

كربون التربة: ما هو الدور الذي يمكن أن تلعبه في الحد من انبعاثات أستراليا؟
اقرأ المزيد
وقال تايلور ” ان المبادرات التي نتشاركها مع جنوب استراليا اليوم ستساعد فى ابقاء الاضواء مشتعلة ، وخفض اسعار الطاقة ، وتعزيز اقتصادنا ، وخلق المزيد من فرص العمل بينما نعيد البناء من وباء الفيروس التاجى ” .

وسيساعد التركيز على الغاز جنوب أستراليا على تلبية احتياجاتها الخاصة من الغاز والمساعدة في الجهود الرامية إلى منع العجز المتوقع في سوق الغاز على الساحل الشرقي الأوسع اعتبارا من عام 2023، كجزء من تعافينا من الغاز”.

وقال رئيس وزراء جنوب أستراليا، ستيفن مارشال، إن الاتفاق سينسق الجهود الرامية إلى توفير صناعة لتصدير الهيدروجين في جنوب أستراليا، وتوفير احتجاز الكربون وتخزينه للحد من الانبعاثات، وتوفير البنية التحتية اللازمة للسيارات الكهربائية، وتوليد إيرادات جديدة للمزارعين من تخفيضات الكربون.

وقال “ببساطة، سيؤدي هذا الاتفاق إلى خفض فواتير الطاقة للأستراليين الجنوبيين وخلق فرص عمل في صناعة الطاقة المتجددة سريعة النمو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.