ست شركات ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحصل على تمويل أولي من Y Combinator دفعة صيفية

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda4 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
ست شركات ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحصل على تمويل أولي من Y Combinator دفعة صيفية

مال واعمال – دبي في 4ديسمبر 2021-جمعت أربع شركات ناشئة مقرها مصر واثنتان من المغرب التمويل الأولي بقيادة Y Combinator كجزء من مجموعتها الصيفية 2021 ، حسبما ذكرت MAGNiTT.

تدعو Y Combinator مرتين سنويًا الشركات الناشئة لتقديم طلب للحصول على تمويل ودعم الشبكات. تضمنت دفعة هذا الصيف 377 شركة ناشئة من 47 دولة، بما في ذلك 15 شركة من إفريقيا.

قدمت نيجيريا أكبر عدد من الشركات الناشئة ، بخمس شركات ناشئة ، تليها مصر بأربعة ، والمغرب باثنين ، وكينيا وغانا وزامبيا وجنوب إفريقيا بواحدة.

ومن بين الشركات الناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا الصيف ، شركة Odiggo التي تتخذ من مصر مقراً لها ، والتي جمعت 2.2 مليون دولار لسوقها الذي يربط مالكي السيارات بمقدمي الخدمات. بالإضافة إلى Y Combinator ، شمل المساهمون في الجولة 500 Startups و Plug and Play Ventures و Seedra Ventures و LoftyInc. كابيتال وعيسى الصالح الرئيس التنفيذي لشركة فولتا للشاحنات.

استحوذت واي كومبيناتور على 7 في المائة من سوق شاري الذي يتخذ من المغرب مقرا له في المغرب مقابل مبلغ لم يكشف عنه في يوليو من هذا العام.

ومن بين الشركات الناشئة الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي جمعت الأموال من Y Combinator شركة ShipBlu التي تتخذ من القاهرة مقراً لها ، والتي قامت بجمع جولة ما قبل التأسيس بقيادة Nama Ventures ، وسوق Amenli عبر الإنترنت وسلسلة قيمة للبرامج المستندة إلى المغرب كخدمة. منصة فريتيريوم.

جمعت شركة Pylon ومقرها مصر ، والتي تبيع حلًا برمجيًا لإدارة البنية التحتية لشركات المياه والكهرباء ، 125000 دولار في التمويل الأولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.