“رئيس الموانئ”: ميناء الليث قيد الدراسة.. ومنظومة إلكترونية متكاملة للاستيراد والتصدير

عربي
9 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“رئيس الموانئ”: ميناء الليث قيد الدراسة.. ومنظومة إلكترونية متكاملة للاستيراد والتصدير

medium_2017-03-09-149dcc6f79

كشف رئيس المؤسسة العامة للموانئ الطبيب نبيل بن محمد العامودي، أن ميناء محافظة الليث لايزال قيد الدراسة، مشيراً إلى أن لديهم طاقة كافية في الموانئ بالمملكة.

وقال في تصريحات صحافية بعد تكريمه لعدد من المستفيدين من خدمات ميناء جدة الإسلامي في حفل توزيع جوائز المتميزين الذي أقيم بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز التدريب بميناء جدة الإسلامي أمس، أن أبرز خطط المؤسسة العامة للموانئ هي تفعيل فسح البضائع على جميع موانئ المملكة، موضحاً أنهم بدأوا في ذلك فعلياً، كاشفاً في الوقت نفسه عن وجود منظومة إلكترونية متكاملة للاستيراد والتصدير تساعد في سرعة فسح البضائع في المستقبل القريب.

ولفت إلى أن التطوير قادم بشكل كبير مع المسؤولين في مصلحة الجمارك، وأيضا عن طريق الربط في نظام تبادل، مشيراً إلى أن هناك الكثير من التطورات في تطوير بعض الموانئ بالمملكة.

وأكد أن الموانئ السعودية تزخم بطاقة استيعابية كبيرة، مضيفاً أن الطاقة الاستيعابية كافية على المدى المتوسط، إضافة إلى وجود خطط أولية لتوسيع بعض الموانئ.

وأشار العامودي إلى أن الطاقة الاستيعابية للموانئ تصل إلى 550 مليون طن سنوياً وهي كافية، مؤكداً أنه تم مناولة 230 مليون طن خلال العام الماضي.

وكان العامودي كرّم أمس قطاع مجتمع الميناء والمتمثل في قطاعات الخطوط الملاحية، والوكلاء الملاحيين، والمستوردين، والمصدرين، والمخلصين الجمركيين، والناقلين وذلك بمنحهم جائزة التميز في الأداء لعام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.