ذراع أرامكو واعد يمنح 2.71 مليون دولار للشركات الناشئة في المحطة الأولى من الحملة الترويجية السعودية

soso khawalda
2021-09-08T08:56:00+02:00
تحت المجهر
soso khawalda8 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 10 أشهر
ذراع أرامكو واعد يمنح 2.71 مليون دولار للشركات الناشئة في المحطة الأولى من الحملة الترويجية السعودية

مجلة مال واعمال – الرياض في 08 سبتمبر 2021 – تم تقديم ما مجموعه 10.2 مليون ريال سعودي (2.71 مليون دولار) في شكل منح وقروض لست شركات محلية ناشئة في أولى محطات واعد الستة في حملتها الترويجية على مستوى الدولة. تشمل المجموعة الأولى من الفائزين شركة تصنيع النظائر المشعة ، المستخدمة في تكنولوجيا التصوير الطبي ، وشركة تقوم بتحويل زيت الطهي المستخدم إلى وقود حيوي لاستخدامه في سيارات الديزل.

بدأ واعد ، ذراع ريادة الأعمال في أرامكو ، جولة وطنية من ست مدن في الجبيل يوم الاثنين لتمويل أفضل الشركات الناشئة الجديدة في المملكة. تجلب العروض الترويجية عنصرًا من برنامج Shark’s Tank التلفزيوني إلى المملكة العربية السعودية مع شخصية تلفزيونية محلية بارزة تضفي جوًا من الإثارة والمنافسة على اختيار رواد الأعمال الفائزين.

كما ستقام عروض واعد الترويجية هذا العام في ينبع وجدة والرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة. يقوم واعد باختيار رواد الأعمال السعوديين للحصول على قروض وخدمات احتضان واستثمار رأس المال الاستثماري. يستضيف العروض الترويجية محمد الموسى ، رائد الأعمال السعودي ومقدم إذاعي لقناة MBC التلفزيونية.

قال فهد العليدي ، العضو المنتدب في واعد: “الشركات الناشئة التي نعترف بها الليلة في الجبيل هي جزء من موجة جديدة من رواد الأعمال السعوديين الذين يقودون النمو الاقتصادي والتنويع في المملكة”.

تم إنشاؤه كمشروع مملوك بالكامل لشركة أرامكو في عام 2011 ، ساعد واعد في دفع نمو النظام البيئي لريادة الأعمال في المملكة من خلال توظيف أكثر من 400 مليون ريال سعودي في استثمارات رأس المال الاستثماري والقروض وخدمات الاحتضان في أكثر من 100 شركة ناشئة مقرها السعودية.

سلطت الحملة الترويجية للجبيل الضوء على التصنيع والخدمات الصناعية وجذبت رواد الأعمال من مجموعة من المجالات. أقيمت الفعالية برعاية الهيئة الملكية للجبيل وينبع ، التي تشرف على أكبر منطقة صناعية في المملكة.

ستركز العروض الترويجية المستقبلية على الطائرات بدون طيار ، وتكنولوجيا الأمن ، والهندسة العكسية ، والبتروكيماويات ، والتكنولوجيا البيئية ، والتكنولوجيا المالية ، وسلاسل التوريد ، والسياحة والضيافة ، من بين قطاعات أخرى.

يجب على رواد الأعمال الموصى بهم للحصول على قروض ودعم احتضان اجتياز اختبارات واعد للخلفية. ستكون جولة واعد الترويجية القادمة لريادة الأعمال في 21 سبتمبر في ينبع.

يوصي برنامج واعد لريادة الأعمال بإصدار قروض إلى:

أحمد الخويطر ، أول منتج سعودي لمجمع تنقيب عن النفط والغاز في كل مكان.
مطلق المطيري ، مؤسس أول شركة سعودية للنظائر المشعة.
عبد الله العتيبي ، مؤسس شركة تقوم بتحويل زيوت الطبخ المستعملة إلى وقود حيوي.
كما أوصى واعد باحتضان منح التمويل الأولي لـ:

نواف العبرة ، مؤسس منصة B2B من الجيل الجديد ؛
أحمد عبد المحسن ، مؤسس شركة برمجيات الأعمال التي تدير البنية التحتية والمباني والإضاءة.
مهند الحامد ، مؤسس صانع حلول أتمتة المنزل الذكي القائم على إنترنت الأشياء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.