دبي واجهة جديدة لتجارة الكاكاو

soso khawalda
2021-04-28T11:56:49+02:00
أخبار الإمارات
soso khawalda27 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهرين
دبي واجهة جديدة لتجارة الكاكاو
دبي واجهة جديدة لتجارة الكاكاو

مال واعمال – الامارات في 27 ابريل 2021-سيحتضن مركز دبي للسلع المتعددة  مجموعة مختارة من خدمات الكاكاو داخل مركز القهوة التابع له في جبل علي ابتداءً من منتصف عام 2021.

مما سيساهم في تحويل دبي إلى مركز تجاري دولي لهذه المادة الغذائية الهامة ذات الطلب العالي وذلك كجزء من إستراتيجيته التنموية متوسطة إلى طويلة الأجل”

وبهذا الخصوص قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: “يمثل مركز الكاكاو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة المرحلة التالية من إستراتيجيتنا للنمو وسيشهد تحويل دبي إلى مركز عالمي لتجارة الكاكاو.”

“دبي للسلع المتعددة” يروج لإمكانياته بحملات رقمية دوليةحزمة دعم من مركز دبي للسلع المتعددة لمواجهة كورونا
وأضاف بن سليم: “لم يتصوّر كثيرون أن مركز الشاي التابع لمركز دبي للسلع المتعددة ومركز القهوة التابع لمركز دبي للسلع المتعددة سيصلان إلى مستويات التجارة التي نراها اليوم. لذلك من خلال الاستفادة من خبراتنا المكتسبة من تطوير وتنمية هذه السلع، نرى في الكاكاو وإمكانات نموه العالية الخطوة المنطقية التالية.

وأضاف” في حين أن ربط المنتجين بالمستهلكين سيكون جزءاً مهماً من نموذج عملنا، فإننا سنضمن أن يتّبع مركز الكاكاو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة نهجنا عالي المستوى تجاه الاستدامة، بما يعطي الأولوية لتعزيز القيمة عبر سلسلة التوريد بأكملها.”

يتزايد الطلب العالمي على الكاكاو كمادة غذائية رائعة وهامة – كقشور وثمار وحبوب، ويعتبر أحد أعلى المصادر الطبيعية للمغنيسيوم والحديد، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وزبدة الكاكاو الطبيعية. ويرتبط الكاكاو أيضاً بالصحة الشاملة ويستخدم لتحقيق التوازن الجسدي والعقلي والعاطفي.

مركز دبي للسلع المتعددة على تواصل مع مجموعة من الجهات الفاعلة في صناعة الكاكاو، بما في ذلك بلو سترايبس إيربان كاكاو (Blue Stripes Urban Cacao)، وأصحاب المصلحة في غرب إفريقيا وأمريكا الجنوبية، من أجل فهم احتياجات السوق بشكل أفضل وكيف يمكن لدبي أن تلعب دوراً مركزياً في دعم نموه المستدام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.